تأسس في 22 مايو 2012م

رئيس بلدية مرسيليا يحدد هوية مشتري ملعب فيلودروم

متابعات
2021-02-20 | منذ 3 سنة

مرسيليا

 أكد رئيس بلدية مدينة مرسيليا الفرنسية بونوا بايان اليوم السبت أنه ملعب"فيلودروم" لن يتم بيعه إلا لنادي مرسيليا لكرة القدم الذي يعاني من أزمة كبيرة، ولا أحد سواه.

وقال بايان في مقابلة نشرتها صحيفة "لا بروفانس" السبت لقد حدّدت هوية المشتري. سيكون أولمبيك مرسيليا، عندما تتحسن الأمور. لن أبيع الملعب للخطوط الجوية القطرية أو بانزاني (ماركة معكرونة فرنسية).

لا يمكن أن ينتمي الملعب سوى إلى المدينة... أو أولمبيك مرسيليا. وأعلن في بداية فبراير عن نيته بيع المنشآت التي، وحسب قوله، تكلف دافعي الضرائب في مرسيليا الكثير من المال في وقت تعاني المدينة من وضع مالي كارثي مع ديون تزيد على مليار ونصف يورو.

وأشار بايان بشكل عابر في حديثه للصحيفة إلى أنه سيلتقي «ةفي الأيام المقبلة رئيس البلاد إيمانويل ماكرون للبحث بهذا الموضوع، مضيفاً 6 ملايين في العام تنفق بشكل غير لائق. وتوجه بايان إلى رئيس نادي مرسيليا جاك-هنري إيرود الذي دخل في صراع مفتوح مع أنصار الفريق، قائلاً ليتوقف عن صب الزيت على النار، التحدث. وليتحمل المسؤولية.

وطالبت الجمعة المجموعات الست من مشجعي النادي برحيل إيرود لأن الانفصال (معه) واضح ونهائي بالنسبة لهم». وتم افتتاح الملعب في 1937 مع مضمار للدراجات، وتم تجديده وتسليمه في أكتوبر 2014 ليصبح "فيلودروم" ثاني أكبر ملعب في فرنسا (67,394 متفرجاً). وقد كلفت الأعمال التي تضمنت تركيب سقف، 268 مليون يورو.

وحين كان في المعارضة، شجب بايان الشراكة بين القطاعين العام والخاص التي بدأتها البلدية اليمينية مع كونسورتيوم أريما لتجديد الملعب، منتقداً الكلفة الإضافية الكبيرة المرتبطة بـ تكاليف مالية باهظة. من ناحية الإيرادات، قدّرت غرفة الحسابات الإقليمية في تقرير لاذع بأن الإيجار الذي يدفعه أولمبيك مرسيليا للمدينة كان منخفضاً جداً.


آخر الأخبار