تأسس في 22 مايو 2012م

نجمة التنس الرومانية هاليب تدافع عن لقبها في دبي

متابعات
2021-02-17 | منذ 2 سنة

هاليب

تترقب بطولة سوق دبي الحرة للتنس 2021، مشاركة نجمة التنس الرومانية سيمونا هاليب، للمرة الثامنة، والتي تستعد للدفاع عن لقبها في المسابقة، التي تنطلق في 7 مارس/آذار المقبل، على أرض استاد سوق دبي الحرة للتنس.

ولا شك أن جائحة كوفيد-19، نجم عنها تحديات وصعوبات واجهتها نجمة التنس الرومانية، وتأثر جدول مبارياتها، بعد إلغاء العديد من البطولات، إلا إنها استعادت مرونتها بمشاركتها في بطولة أستراليا المفتوحة، ووصولها إلى الدور نصف النهائي. وتصدرت سيمونا هاليب، التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، بعد تغلبها على جاربين موجوروزا، في نصف نهائي بطولة روما، مستفيدة من خروج كارولينا بليسكوفا من البطولة.

ومنذ أن وصلت لأول مرة، إلى ترتيب أفضل 10 لاعبات، في عام 2014، واصلت سيمونا هاليب، مسيرتها العملية محققة مراكز الصدارة الأولى، لخمسة مواسم متتالية. ويعد إنجاز اللاعبة الرومانية، ثاني أطول إنجاز محقق في تاريخ التنس، بعد الألمانية شتيفي جراف، والتي حققت 11 فوزا متتاليا، خلال الفترة من 1986 إلى 1996.

وتحمل سيمونا هاليب 22 لقبا، بما فيها بطولة فرنسا المفتوحة 2018، وبطولة ويمبلدون 2019، ووصلت إلى الدور النهائي في 17 بطولة أخرى، من بينها بطولتي فرنسا وأستراليا.

وقال صلاح تهلك، مدير البطولة، إن سيمونا هاليب، واحدة من أفضل نجوم التنس، وتحظى بشعبية كبيرة من الجماهير. وسيكون أمام سيمونا هاليب، مجموعة من المنافسات الاستثنائية والحاسمة في البطولة، والتي تضم جميع اللاعبات المصنفات ضمن قائمة العشرين الأوائل تقريبا.


آخر الأخبار