تأسس في 22 مايو 2012م

المنتخب الاردني يختتم معسكر دبي بخسارة أمام اوزباكستان

متابعات
2021-02-15 | منذ 2 أسبوع

 خسر المنتخب الاردني لكرة القدم، أمام نظيره الأوزبكي بنتيجة 0-2، في مباراة ودية جرت مساء اليوم، على ملعب ذياب عوانة بإمارة دبي، مع اختتام معسكر النشامى بالإمارات، تأهباً للاستحقاقات القادمة.

دخل النشامى اللقاء بتشكيلة ضمت عبدالله الفاخوري، فراس شلباية، طارق خطاب (رواد أبو خيزران)، يزن العرب، محمد الدميري، إبراهيم سعادة (أحمد سمير)، نور الروابدة، أحمد عرسان (علي علوان)، محمد أبو زريق، حمزة الدردور، يزن النعيمات (محمد وائل الزعبي).

جاءت البداية عكس تطلعات النشامى، بعد أن أشهر الحكم البطاقة الحمراء سريعاً للدردور، لاحتكاكه مع مهاجم المنافس، ليجبر المنتخب على اكمال المباراة بـ10 لاعبين من الدقيقة (12).

الزيادة العددية لأوزبكستان، فرضت على المنتخب الاردني التراجع للخلف والاعتماد على الهجمات العكسية، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي دون أي فرص تذكر، لتواصل المشهد بـ "الثاني"، قبل أن ينجح المنافس في خطف التقدم من هجمة مرتدة استقرت على يسار الفاخوري (71).

وبحث المنتخب الاردني عن التعويض، مع سلسلة من التبديلات، وامتد إلى الأمام، إلا أن "الأوزبكي" عزز تقدمه مجدداً مستغلاً المساحات في المناطق الخلفية (81)، ليؤكد بالتالي فوزه باللقاء. وينتظر أن يعود وفد المنتخب الاردني إلى عمان، مساء غدٍ الثلاثاء، ليلتحق كافة اللاعبين بأنديتهم مباشرة، مع اختتام المعسكر الذي امتد لـ27 يوماً، ، بدعم مباشر من سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والذي تكفل بإقامته، في إطار اهتمام سموه بالنشامى، تأهباً لاستكمال التصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، والنهائيات الآسيوية 2023 بالصين.

وكان منتخب الاردن استهل تجمعه في دبي بلقاء ودي أمام دينامو كييف متصدر الدوري الأوكراني، انتهى بالتعادل دون أهدف، قبل أن يتغلب على طاجيكستان 2-0، ليتعثر بعد ذلك أمام نفس الفريق، ثم نادي زينيت وبذات النتيجة 0-1.

يذكر أن منتخب النشامى ينتظر لقاء نظيره الكويتي نهاية آذار القادم ضمن المجموعة الثانية من التصفيات، قبل مواجهة نيبال وأستراليا في حزيران.


آخر الأخبار