تأسس في 22 مايو 2012م

نسور قرطاج وحلم الميدالية الذهبية الأولى في كان موريتانيا للشباب 2021

الرياضي نت - سيدي محمد - موريتانيا
2021-02-13 | منذ 3 شهر

 تونس

على صعيد المشاركات يمتلك المنتخب التونسي للشباب أرقام متميزة حيث شارك المنتخب التونسي في كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة 6 مرات، ومرّتين في كأس العالم للشباب.

و حجز المنتخب التونسي للشباب بطاقة التأهل إلى بطولةكأس أمم أفريقيا لكرة تحت 20 سنة التي ستقام بعد أيام في موريتانيا ، بفوزه الصعب على منافسه منتخب ليبيا بهدف نظيف، في ختام الدورة التي أقيمت على الأراضي التونسية.

وكانت المباراة مصيرية للمنتخبين على حد سواء، فـ تونس احتاجت للفوز بعد أن تعادلت في الجولة الأولى ضد الجزائر 1-1، وكذلك في مواجهة المغرب 0-0. أما المنتخب الليبي، نقطة التعادل كانت كافية لتوصله إلى النهائيات وقد أثنى رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء على تأهل المنتخب التونسي للشباب إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا حيث صرح قائلاً: "تأهل المنتخب الوطني سيدفعنا إلى مزيد من العمل لتدارك النقائص التي ظهرت في هذه الدورة وسنواصل توفير أفضل الظروف للمنتخب، ليكون قادرا على رفع التحدي في النهائيّات ويحقق أفضل نتيجة ممكنة" بدوره عبر المدير الفني لمنتخب تونس للشباب ماهر الكنزاري عن سعادته الكبيرة بتأهل نسور قرطاج لنهائيات كأس أمم أفريقيا في موريتانيا وصرح قائلاً : عدم التأهل للبطولة كان سيظلم جيلا كاملا من اللاعبين المميزين الذين يستحقون فعلا بلوغ النهائيات الأفريقية.

وكان المنتخب التونسي للشباب قد وصل صباح أمس العاصمة الموريتانية انواكشوط  استعدادا لنهائيات كأس أمم أفريقيا للشباب (تحت 20 عاما) التي ستحتضنها موريتانيا بين 14 فبراير و4 مارس.

وكانت القرعة وضعت نسور قرطاج في المجموعة الثانية مع: بوركينا فاسو وناميبيا وجمهورية أفريقيا الوسطى. ووجه المدير الفني لمنتخب تونس للشباب ماهر الكنزاري الدعوة إلى 24 لاعبا للمشاركة في المرحلة التحضيرية للبطولة القارية، هم: أحمد سليمان– أمان خشيش- فرج بن نجيمة (النجم الساحلي). أحمد العبيدي- شهاب العبيدي- أمين العجيمي- محمد أمين زغادة- فراس مهدواني- يوسف سنانة (الإفريقي). أشرف حباسي – عبدالله عمري (الصفاقسي) / زياد بالريمة- مهيب سالمي – فاروق الميموني (الترجي).

ناجي فارس (الأولمبي للنقل) /  يانيس الصغير (الملعب التونسي) / ريان حداد (حمام الأنف) / عثمان قروي (مستقبل المرسى) / حسام الكار (الواحة الرياضية بقبلي).

وسيم صيود (مستقبل الرجيش) / غسان خلفه (اتحاد بتطاوين) / آدم بن لامين (آيك السويدي)/ أمين الشارني (آيك السويدي)/ معتز زدام (نادي فالميريا).

وسيدشن المنتخب تونس مشاركته في "كان" موريتانيا للشباب يوم 15 فبراير حيث سيواجه منتخب بوركينافاسو.

ثم يُلاقي نسور قرطاج يوم 18 من الشهر الجاري منتخب ناميبيا قبل أن يختتم منافسات الدور الأول يوم 21 فبراير بمواجهة أفريقيا الوسطى.


آخر الأخبار