تأسس في 22 مايو 2012م

التونسية وفاء مسعود لـ الرياضي نت: الاحتراف في أوروبا اهم اهدافي

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2021-02-13 | منذ 2 شهر

وفاء مسعود

 تعد اللاعبة وفاء مسعود من أبرز عناصر المنتخب التونسي للسيدات وأحد نجمات الدوري حيث تتميز اللاعبة بالمهارة العالية فصاحبة الــ27 عاما تمكنت من حصد العديد من الجوائز والالقاب في مسيرتها الكروية.

وفاء مسعود

وفاء مسعود فتحت قلبها لـ الرياضي نت" وتحدثت عن مسيرتها وعن واقع ومستقبل الكرة النسائية في تونس والرياضة النسائية بصفة عامة.

 

نرحب بك كابتن وفاء في هذا اللقاء ؟ اهلا وسهلا بكم وبجميع قراء ومتابعي الموقع الرياضي وانا سعيدة جدا بتواجدي معكم في هذا اللقاء.

وفاء مسعود

من هي اللاعبة وفاء ؟ وفاء مسعود من مواليد 1994 بقفصة .. لاعبة المنتخب الوطني التونسي الأول لكرة للسيدات ومدربة لياقة بدنية. كيف بدأت علاقتك بالرياضة وتحديدا كرة القدم ؟ بدأت علاقتي بكرة القدم منذ الطفولة وكنت امارسها في المدرسة وكان حلمي منذ الصغر الوصول إلى القمة والحمدلله تحققت الكثير من الاحلام.

 

ما الذي يدفعك لمواصلة النجاح ؟

وفاء مسعود

حلمي هو الذي يدفعني لمواصلة النجاح بحيث ان أكون محترفة في أوروبا وعنصر فعال في كرة القدم إضافة إلى تشريف الوطن مع المنتخب.

 

هل من صعوبات واجهتك في مسيرتك ؟

وفاء مسعود

لم أواجه اي صعوبات في مسيرتي ولله الحمد بالعزيمة والإصرار استطعت ان أحقق نجاحات كبيرة. خلف كل نجاح شخص، من وقف خلف تحقيق هدفك ودعمك ؟

 

الفضل يعود بعد الله إلى أمي هي خلف نجاحي في مسيرتي إضافة إلى المدربين الذين أشرفوا على تدريبي.

وفاء مسعود

ماذا عن ملاعب التدريب المتوفرة في تونس لممارسة اللعبة نسائياً ؟

وفاء مسعود

مازالت الرياضة النسائية في تونس تنقصها الكثير من بنى تحتية كونها هي الاهم لكن ان شاءالله في الفترة القادمة سيتم الاهتمام بهذا الجانب.

 

ماهي أبرز مشاركاتك مع منتخب تونس ؟

 

المشاركات كثيرة مع المنتخب الوطني وأبرزها دورة شمال افريقيا والمشاركة في تصفيات امم أفريقيا إضافة إلى المشاركة في دورة نيس الفرنسية التي حصلت فيها على أفضل لاعبة.

 

هل انتي راضية على عطائك ؟

 

نعم راضية واسعى دائماً إلى تطوير أدائي سواء مع فريقي الحالي أو ضمن المنتخب التونسي. تقييمك لدعم وزارة الرياضة والاتحاد التونسي للرياضة النسوية ؟

 

للأسف لا يوجد أي دعم يذكر او اي تشجيع المواهب ولازالت الرياضة النسوية مهمشه جدا وتحتاج الكثير للنهوض بها.

 

كيف تقيمين باقي الرياضات النسوية الأخرى في تونس ؟

 

هناك لاعبات ومواهب عديدة في كل الألعاب الفردية والجماعية لكن كما قلت لك سابقا لايوجد إهتمام ودعم للرياضة النسوية بشكل عام.

 

لماذا تعاني كرة القدم النسوية في العالم العربي من غياب التطور مثل ما هو موجود في أوروبا ؟

 

هناك أسباب كثيرة وأبرزها: عدم تدرج اللاعبة في الفئات العمرية وعدم المرور بمراحل تدريبية صحيحة وطويلة والفوارق الذهنية التكتيكية بسبب اختلاف ثقافة المجتمعات وفارق في نظرة المجتمع للنساء بين البلدان وفارق في عملية التعامل النفسي والمعنوي مع اللاعبات من قبل المدربين فوارق في مستوى المدربين الثقافي والفني وفوارق في البنى التحتية والبيئة المخصصة لممارسة كرة القدم النسوية وفارق في تهيئة الموارد المالية الكفيلة بتطوير اللعبة إضافة إلى عدم الاهتمام في برمجة تطوير اللعبة من قبل الجهات المختصة.

 

من خلال اهتمامك باللعبة حدثينا شخصياً عن فريقك المفضل محلياً وعالمياً، وأيضا من هو اللاعب الأفضل بنظرك محليا وعالميا ؟

 

فريقي المفضل ريال مدريد الاسباني و لاعبي المفضل البرتغالي كريسيانو رونالدو في تونس ليس لدي اي فريق أو لاعب مفضل سوى المنتخب الوطني التونسي.

 

ماهي طموحاتك مع المنتخب التونسي وكرة القدم بشكل عام ؟

 

طموحاتي مع المنتخب الوصول إلى بطولة أمم إفريقيا والعالم وتشريف بلدي تونس، إضافة إلى الاحتراف الخارجي وتحديداً في أوروبا من أهم أهدافي.

 

كلمة أخيرة كابتن وفاء ؟

 

شكرا جزيلاً لكم على هذه المقابلة الجميلة والاهتمام بالرياضة النسوية.


آخر الأخبار