تأسس في 22 مايو 2012م

اليابانية أوساكا تصعد لدور الستة عشر ببطولة أستراليا المفتوحه

متابعات
2021-02-12 | منذ 8 شهر

اوساكا

 صعدت النجمة اليابانية نعومي أوساكا إلى الدور الرابع (دور الستة عشر) ببطولة استراليا المفتوحة للتنس بعدما تغلبت على التونسية أنس جابر 6 / 3 و6 / 2 اليوم الجمعة ضمن منافسات الدور الثالث لأولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم.

وتلتقي أوساكا، الحائزة على ثلاثة ألقاب في بطولات جراند سلام من بينها لقب أستراليا عام 2019، في الدور الرابع، الإسبانية جاربين موجوروزا التي وصلت إلى نهائي البطولة في الموسم الماضي.

وصعدت موجوروزا إلى الدور الرابع على حساب الكازاخستانية زارينا دياز حيث تغلبت عليها 6 / 1 و6 / 1 .

وكانت البيلاروسية أرينا سابالينكا قد حجزت المقعد الأول في الدور الرابع بعدما تغلبت على الأمريكية آن لي، كما تأهلت ماركيتا فوندروسوفا والنجمة الأمريكية سيرينا وليامز. واحتاجت سابالينكا المصنفة السابعة على العالم إلى ساعة واحدة للتغلب على آن لي 6 / 3 و6 / 1 .

وقالت سابالينكا: “أرغب حقا في تقديم مستويات جيدة في بطولات جراند سلام والتقدم فيها إلى الأمام قدر المستطاع، وأحيانا أشعر بالضغط مع الاستمرار في ملبورن بارك.. لكنني أحاول التألق في الاستادات الكبيرة وتقديم أفضل ما لدي.”

وتأهلت سابالينكا إلى الدور الرابع في بطولة أستراليا للمرة الأولى، وتأمل في الصعود لدور الثمانية ليكون الأول لها على مستوى بطولات جراند سلام.

وعلى الملعب نفسه، تغلبت النجمة الأمريكية سيرينا وليامز على الروسية الشابة أنستازيا بوتابوفا 7 / 6 (7 / 5) و6 / 2 . وواجهت سيرينا منافسة قوية خلال المجموعة الأولى وتأخرت خلالها 3 / 5 لكنها استعادت توازنها في الوقت المناسب وحسمتها لصالحها. وقالت سيرينا وليامز المصنفة العاشرة للبطولة: “إنه شعور جيدة بالتأكيد أن أتأهل إلى الدور الرابع، وهو أمر جيد للغاية أنني تجاوزت هذه المباراة.” وتلتقي سيرينا وليامز في مباراتها بالدور الرابع مع سابالينكا بعد غد الأحد، وتأمل وليامز /39 عاما/ في معادلة الرقم القياسي المتمثل في الفوز باللقب رقم 24 في بطولات جراند سلام. أما التشيكية فوندروسفا المصنفة 20 على العالم، فقد تغلبت على الرومانية سورانا كريستيا 6 / 2 و6 / 4 لتتأهل إلى الدور الرابع، علما بأنها لم يسبق لها تجاوز الدور الثاني في بطولة أستراليا. وكانت أفضل نتيجة لفوندروسوفا في بطولات جراند سلام، قد جاءت في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) عام 2019، عندما وصلت إلى النهائي قبل أن تخسر أمام النجمة الأسترالية أشليه بارتي.


آخر الأخبار