تأسس في 22 مايو 2012م

نجوم التنس يؤكدون مشاركتهم في بطولة قطر

متابعات
2021-02-12 | منذ 4 شهر

تنس

 أكد عدد من أبرز نجوم رياضة التنس في العالم مشاركتهم في النسخة المقبلة من بطولة قطر إكسون المفتوحة للتنس 2021، حيث يتصدر النمساوي دومينيك تيم المصنف الثالث على العالم وحامل لقب بطولة أمريكا المفتوحة قائمة المصنفين المشاركين في منافساتها.

وتشهد البطولة التي تقام مبارياتها خلال الفترة من 8 إلى 13 آذار/مارس المقبل على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، مشاركة ثلاثة من أبرز 10 مصنفين في العالم وأربعة من أبطالها السابقين.

وقالت اللجنة المنظمة في بيان صحفي : “بينما ستتجه الأنظار نحو السويسري روجر فيدرر الذي حصل على 20 لقبا في بطولات الجراند سلام والذي يعد اللاعب الوحيد الذي حصل على لقب بطولة الدوحة في ثلاث مناسبات، سيسعى الروسي حامل اللقب والمصنف الثالث أندريه روبليف إلى تدوين اسمه في قائمة اللاعبين الذين حصلوا على اللقب في أكثر من مناسبة”. وبالإضافة إلى هؤلاء النجوم، تضم قائمة اللاعبين المشاركين في البطولة كلا من بطل نسخة العام 2018 جايل مونفيس والمصنف الـ12 على العالم دينيس شابوفالوف وبطل نسخة العام 2019 ربيرتو باوتيستا أجوت والمصنف الـ15 على العالم ديفيد جوفان وبابلو كارينو بوستا ووصيف نسخة عام 2008 ستان فافرينك وبورنا تشوريتش. وسيسعى النمساوي تيم الذي خرج من الدور الأول لنسخة عام 2019 من البطولة على يد الفرنسي بيير هوجو إلى تقديم عرض أقوى في مشاركته الثالثة في بطولة الدوحة.

وكان اللاعب /27 عاما/ انسحب من مواجهة الدور نصف النهائي لنسخة عام 2018 مع مونفيس بعد تعرضه لوعكة صحية. ويقدم تيم مستويات كبيرة في الفترة الأخيرة، فقد أصبح بحصوله على لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس 2020 أول لاعب من مواليد التسعينيات يفوز بلقب كبير وأول بطل لمنافسات الفردي في بطولات الجراند سلام من خارج قائمة الأربعة الكبار منذ مارين سيليتش الذي حصل لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس في 2014.

وقال طارق زينل، أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس :”يسعدنا في الاتحاد القطري للتنس أن نستضيف هذه الكوكبة من أبرز نجوم رياضة التنس في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للرجال، تلك البطولة التي حصلت على العديد من الجوائز العالمية”.

ويشارك في البطولة 32 لاعباً في منافسات الفردي و16 فريقاً في منافسات الزوجي حيث تأكدت مشاركة 25 لاعباً في البطولة بصورة تلقائية، بينما سيحصل 3 لاعبين على دعوات خاصة وسيتم تخصيص البطاقات الأربع المتبقية في قرعة البطولة للمتأهلين من الأدوار التمهيدية.


آخر الأخبار