تأسس في 22 مايو 2012م

سيرينا وليامز وأوساكا تتأهلان إلى الدور الثاني بأستراليا المفتوحة

متابعات
2021-02-08 | منذ 3 سنة

وليامز

 صعدت النجمة الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز إلى الدور الثاني ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما تغلبت على الألمانية لاورا سيجموند 6 / 1 و6 / 1 اليوم الاثنين ضمن منافسات الدور الأول لأولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم.

وتتطلع سيرينا وليامز إلى معادلة الرقم القياسي بإحراز اللقب الــ24 لها في بطولات “جراند سلام”. كذلك صعدت النجمة اليابانية نعومي أوساكا إلى الدور الثاني بالفوز على الروسيةو أنستازيا بافليوتشينكوفا 6 / 1 و6/ 2 . واحتاجت وليامز المصنفة العاشرة للبطولة إلى أقل من ساعة واحدة لحسم مباراتها أمام سيجموند، وستلتقي في الدور الثاني الصربية نينا ستويانوفيتش.

واحتاجت أوساكا، الحائزة على ثلاثة ألقاب في جراند سلام منها لقب أستراليا المفتوحة في عام 2019، إلى 68 دقيقة للتغلب على بافليوتشينكوفا التي وصلت إلى دور الثمانية ثلاث مرات خلال الأعوام الأربعة الماضية. وتلقت الألمانية أنجليك كيربر، بطلة أستراليا المفتوحة سابقا، صدمة بالخروج من الدور الأول حيث تغلبت عليها الأمريكية برناردا بيرا 6 / صفر و6 / 4 .

وكانت كيربر ضمن مجموعة اللاعبين الذين خضعوا لعزل صحي مشدد ولم يسمح لهم بمغادرة غرفهم الفندقية لمدة أسبوعين عقب وصولهم إلى أستراليا، وذلك بعد أن كشفت الفحوص عن إصابات بعدوى فيروس كورونا المستجد لأشخاص وصلوا على متن نفس الطائرات التي نقلت اللاعبين.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع الوافدين إلى أستراليا خضعوا لحجر صحي إلزامي لمدة أسبوعين لكن أغلب اللاعبين جرى السماح لهم بالتدريب لمدة خمس ساعات يوميا خارج غرفهم الفندقية.

وشهد افتتاح منافسات الدور الأول اليوم فوز النجمة الأمريكية المخضرمة فينوس وليامز /40 عاما/ على البلجيكية كيرستن فليبكنز 7 / 5 و6 / 2 .


آخر الأخبار