تأسس في 22 مايو 2012م

تعرف على المواجهات التاريخية بين الأهلي المصري وبايرن ميونخ الألماني

متابعات
2021-02-06 | منذ 3 أسبوع

الاهلي

 يترقب عشاق الساحرة المستديرة، ومحبو كرة القدم العربية والعالمية، الاثنين المقبل المواجهة التاريخية بين الأهلي المصري وبايرن ميونخ الألماني، على استاد أحمد بن علي المونديالي بالدوحة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي، لبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر. الاهلي المصري تأهل إلى الدور نصف النهائي لمواجهة بايرن ميونخ، بعد الفوز على الدحيل القطري بهدف دون رد مساء الخميس.

فيما يبدأ بطل اوروبا بايرن ميونخ، مشواره في البطولة من الدور نصف النهائي، وفقًا لقواعد مونديال الأندية، التي تنص على إعفاء بطل أوروبا وأمريكا الجنوبية من خوض الدور الأول والثاني بالبطولة.

وتعود الذكريات إلى الفوز التاريخي للأهلي المصري على بايرن ميونيخ بـ المواجهة التي جمعتهما في عام 1977 ضمن إطار ودي، وحقق الفوز بنتيجة 2-1 على استاد القاهرة الدولي. وجاء البايرن إلى القاهرة وقتها بدعوة من صحيفة الأهرام، ولعب مع الأهلي والزمالك، باعتباره بطل دوري أبطال أوروبا في أعوام 1974 و1975 و1976.

وسجل ثنائية الأهلي في تلك المباراة كل من محمود الخطيب وشريف عبدالمنعم. المباراة الودية الثانية بينهما أقيمت على أرضية استاد أحمد بن علي المونديالي في قطر في عام 2012، وكان البايرن وصيف دوري الأبطال، فاز بايرن ميونيخ على الأهلي يومها بثنائية إيفيكا أوليتش مقابل هدف أحرزه محمد بركات.


آخر الأخبار