تأسس في 22 مايو 2012م

نجم مريخ الجنينه السوداني في حديث الصراحه والوضوح. كيتا: كفايه حرب ومرحب بالسلام هدفنا الممتاز .. ولقب الهداف لا يشغل تفكيري

الرياضي نت - الطيب جديد
2021-02-05 | منذ 3 أسبوع

عبدالقادر كيتا

 عبد القادر يوسف التوم الشهير ب كيتا مهاجم مريخ الجنينه السوداني المرعب والذي سجل ٣ أهداف وصنع ٤ أهداف كاعلى معدل للاعب في الدوري الوسيط المؤهل للممتاز في مجموعته الثالثه بالأبيض.

كيتا بدأ بحواري امبده وانتقل للجنينه ولعب لاندية الوحده والرابطة وبفضل موهبته انضم سريعا لزعيم الغرب ليواصل المهاجم الشاب تميزه وتالقه.

"الرياضي نت" أجرى مقابله خاصة مع اللاعب الموهوب جاء كالتالي.

حاوره / الطيب جديد

 

كيف تسير المنافسه في مجموعة الأبيض ؟ المنافسة قوية جدا في هذه المجموعه و كل الأندية محترمه جدا و تحتاج لتركيز عالي و تحضير ذهني وبدني في كل مباراه لصعوبة المنافسين.

 

هل صحيح أن المنافسة محصوره بينكم وحيدوب النهود ؟

 

لا لا لا لا أعتقد ذلك كل الأندية لديها حظوظ قويه جدا و أكثر من فريق منافس على المراكز الأولى في هذه المجموعه وإذا قلنا غير ذلك سنكون ظلمنا الأندية.

المريخ

ما مدى صحة تلقيك لعروض من الممتاز ؟

 

أسمع بأحاديث هنا وهنالك واتصالات غير مباشرة ولكن تركيزي منصب مع الفريق ولا أود الخروج في الوقت الراهن من المريخ وانا مرتبط بعقد مع النادي واحترم عقدي وملتزم به و احاول ان اساعد الفريق لبلوغ مرحلة التنافس للصعود للممتاز.

 

ماذا يميز زعيم الغرب عن الاندية الأخرى ؟ اعتقد ان هنالك أشياء كثيرة تميز مريخ الجنينه عن بقية الأندية الأخرى وأهمها انك تشعرك بأنك مع أسرتك واللاعبين يلعبون كل مباراه لأجل انسان الولاية المغلوب على أمره و يحاولون ان يبثوا شعاع أمل ضئيل على الولاية فنحن على وعي تام ان الولاية تمر بمرحلة صعبة جدا و نحن نحاول أن نأتى بالسلام ونحققه ونعيشه كواقع من خلال التأهل إلى الممتاز.

 

ما هو الفرق بين المنافسة في الموسم الماضي والحالي ؟

 

اعتقد الاختلاف يمكن في أن الأندية كلها أصبحت جاهزة و أكثر شراسه من الموسم الماضي خاصة بعد تثبيت الدورى الوسيط كدرجه والاستعداد كانت مبكرة بمعسكرات بدأت في الولايات وتحولت للعاصمة لاحقا. من ترشح للتأهل للدور القادم ؟

 

جميع الاندية حظوظها متساوية في التأهل وارشح مريخ الجنينه للتأهل ووضعنا ذلك نصب أعيننا من أجل أن نخفف من ويلات الحرب الطاحنه التي تدور حاليا في ولاية غرب دارفور تحديداً في الجنينه.

 

كيف تنظر المنافسه على لقب الهداف بينك وابيض ورابيو ؟

 

نحن كلاعبين بصوره عامه وكمهاجمين بصوره خاصة نريد مصلحة الفريق ونضعها فوق مصلحتنا الشخصية وفوق كل شيء و اتمنى لهم التوفيق والفوز بالحزاء الذهبي للمنافسة ولقب الهداف لايشغل تفكيري .

 

ما هو هدف زعيم الغرب في الموسم الحالي ؟ هدفنا الممتاز ان شاء الله ونقول للجميع نحن قادمون من دار اندوكا ونريد أن نعكس للعالم أجمع صوره جميله عن الجنينه وتراثها وثقافتها والمواهب الموجوده وهي مدينه تستحق أن تكون في الممتاز وان يسلط عليها الضوء والإعلام .

 

هل انت منزعج من تغيير مركز كمهاجم وهمي أو متأخر بدل عن مهاجم صريح ؟ لالا إطلاقا أنا جندي من جنود الفريق وتحت رهن اشارته ولو طلب مني أن ألعب في أي خانه لما ترددت لحظة وبعض الأشياء متعلقة بالفريق و التكتيك والجهاز الفني هو من يرى الأفضل للفريق ويخطط له.

 

هل تطور الفريق تحت قيادة المدرب عبدالمجيد جعفر ؟

 

نعم وبصوره كبيره واستفدنا من خبراته كهداف للمورده والمريخ والمنتخب الوطني وعقلية اللاعبين تغييرت وأصبحنا نلعب كرة هجوميه ونلعب دائما للفوز وأصبحنا نسجل أهداف في كل المباريات التي خضناها.

 

في الختام ماذا تقول ؟

 

اولا احب ان أوجه صوت شكر لكل شخص لعب قبل اليوم للنجمه وكل إداري سابق والاقطاب والرموز الذين وضعوا حجر الأساس واللبنه الأولى و نحن نشكركم على ذلك.

 

وتحيه خاصة لمجلس الإدارة الحالي والجهاز الفني وزملائي اللاعبين والجماهير وعشاق ومحبي زعيم الغرب في كل مكان.

 

و اخير و ليس اخرا نقول لانسان الولاية الحرب أخذت مننا الكثير و كلنا كمواطنين خسرنا من نحب لذا علينا أن نحكم صوت العقل و نقول مرحبا بالسلام و ارضآ سلاح.

 

أهلى الحياه هي رحلة قصيرة علينا أن نعيش لحظة العمر البسيطه التي امدنا الله بها من غير مشاكل ارجوكم ارجوكم كفايه حرب واهلا ومرحب بالسلام.


آخر الأخبار