تأسس في 22 مايو 2012م

تايلي: لا تغيير لموعد انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة

متابعات
2021-02-04 | منذ 4 شهر

تايلي

 قال كريج تايلي، مدير بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم الخميس، إن المنافسات ستنطلق في موعدها كما هو مخطط، الاثنين المقبل، رغم اكتشاف إصابة أحد العاملين بفيروس كورونا، في فنادق ملبورن المخصصة للحجر الصحي للاعبين وطواقمهم.

وكانت مباريات البطولات الاستعدادية في ملبورن بارك، قد تأجلت اليوم بعد اكتشاف الحالة المصابة، مساء أمس الأربعاء، وتم إبلاغ كل من قضوا فترة الحجر، في الفندق الذي ظهرت به الحالة، بإخضاعهم للكشف والعزل حتى ظهور النتيجة.

وأبلغ تايلي الصحفيين في ملبورن "نحن واثقون من إقامة بطولة أستراليا المفتوحة.. ستنطلق يوم الاثنين". وأشار إلى أنه سيتم إكمال الكشف الإلزامي، على 507 أشخاص، منهم 160 لاعبا، بنهاية اليوم الخميس.

ولو جاءت نتائج العينات سلبية، سيتم السماح لهم بالمشاركة في ست بطولات استعدادية، في الملاعب التي تستضيف أستراليا المفتوحة، لاستعادة لياقة المباريات بعد 14 يوما في الحجر الصحي.

وقال تايلي، مشيرا إلى أنه تم تأجيل قرعة أولى البطولات الأربع الكبرى، لهذا العام، من اليوم الخميس إلى غد الجمعة "هذا يمنحنا ثلاثة أيام لإكمال البطولات الاستعدادية".

وفي وقت سابق من اليوم، قال مسؤولو الصحة في ولاية فيكتوريا، إن الكشف على اللاعبين مجرد إجراء احترازي. وأبلغ آلين تشينج، مسؤول الصحة، الصحفيين "نعتقد أن الخطر منخفض نسبيا للضيوف الآخرين في الفندق (اللاعبون والطواقم المساعدة لهم)، لأنهم كانوا بداخل غرفهم، بينما كان العاملون خارجها."

وواصل "آخر شخص مصاب خرج من الفنادق في 22 (يناير كانون الثاني)، لذا فنحن الآن بعد نحو 14 يوما منذ ذلك اليوم". وأضاف "لذا لو كان هناك أي تعرض للإصابة، لظهر في هذه الفترة.. ولهذا نعتقد أن الخطر منخفض نسبيا، وإخضاعهم للكشف كان للتأكد، لكنه إجراء احترازي".

وخاضت ولاية فيكتوريا، إحدى أطول وأصعب فترات العزل العام، لاحتواء انتشار فيروس كورونا، وكانت إصابة الأربعاء هي الأولى محليا، في نحو شهر. وقال دان أندروز، رئيس وزراء ولاية فيكتوريا، إن سلامة المجتمع أولوية قصوى، وإنه لا توجد "ضمانات" لإقامة بطولة أستراليا المفتوحة. وتابع "أعتقد أننا كلنا نعرف أنه لا توجد ضمانات.. لكن في هذه المرحلة، فالتنس لن يتأثر بذلك.. هذه الأمور تتغير، لكن ما حدث كان استجابة لتغير الوضع".

وطالب مايكل أوبريان، زعيم المعارضة في برلمان فيكتوريا، الحكومة باتخاذ القرار النهائي بشأن البطولة، السبت المقبل. وتم إلغاء جائزة أستراليا الكبرى، في افتتاح بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، العام الماضي، قبل دقائق من انطلاق التجارب الحرة.

لكن تايلي رفض المقارنة بين الحدثين، وقال "احتمالات وجود مشكلة منخفضة نسبيا.. نتوقع أن تأتي كل نتائج العينات سلبية، الخطة هذا استئناف المباريات في الغد". وأوضح تايلي، الذي يملك تجربة سابقة في إدخال تغييرات على مواعيد مباريات، بسبب الأمطار والطقس الحار وحرائق الغابات، أنه سيتم الإعلان مساء اليوم الخميس، عن مواعيد مباريات الجمعة، حيث من المتوقع هطول الأمطار.

وتابع "رغم الأمطار، نحن نملك ثلاثة ملاعب، بالإضافة إلى ثمانية ملاعب مغلقة.. هذا لا يساعدنا على التقدم على المواعيد السابقة، لكن على الأقل يمنحنا القدرة على إنهاء المباريات، بحلول الأحد".


آخر الأخبار