تأسس في 22 مايو 2012م

24 مليون درهم مكرمة رئيس دولة الإمارات لأصحاب الإنجازات الرياضية

متابعات
2021-02-03 | منذ 4 أسبوع

خليفة

 أمر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، بمنح مكرمة لأصحاب الإنجازات الرياضية في عام 2019، بقيمة 24 مليونا و392 ألفا و473 درهما.

ويستفيد من المكرمة 680 رياضيا من 29 اتحادا، ويتم توزيعها على الرياضيين دون إقامة الاحتفالية السنوية، تطبيقا للإجراءات الاحترازية المعتمدة، وحرصا على سلامة وصحة الجميع. وثمن الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية، مكرمة رئيس الإمارات، التي تتجدد كل عام لأصحاب الإنجازات الرياضية.

وأكد أن المكرمة برعاية ومتابعة كريمة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، أصبحت موعدا لتكريم كل من رفع علم بلاده في المحافل الدولية.

وأشار إلى أنها أصبحت أيضا، تعد دليلا على تقدير الإمارات للمبدعين في المجال الرياضي، وتجسيدا لتوجيهات قيادتها بالاستثمار في أبناء الوطن، وتمكينهم في كافة المجالات. وقال: "نجحت رياضة الإمارات، في تحقيق الكثير من الإنجازات خلال المرحلة الأخيرة، وتقف حاليا على أعتاب مرحلة جديدة تتطلب تضافر جهود كافة الكوادر العاملة بقطاع الرياضة، لتعزيز المكتسبات".

ومن ناحيته، أكد الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي، وزير الإمارات لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، أن المكرمة تعكس حرص واهتمام القيادة بالرياضة والرياضيين.

وأشار إلى أنها تأتي تقديرا لأصحاب الإنجازات الذين رفعوا علم الوطن في كل المحافل الدولية، وتعد حافزا كبيرا للرياضيين، من أجل مواصلة الإنجازات وتمثيل الدولة بأفضل صورة.

وأضاف: "تتطلع الهيئة العامة للرياضة، إلى إنجازات أكثر من كافة الرياضيين في الإمارات، ولا سيما أن الرياضة أصبحت تحظى بقيمة متنامية في المرحلة الأخيرة، وباتت من عناصر القوة الناعمة للدول خارج حدودها".


آخر الأخبار