تأسس في 22 مايو 2012م

تشيلسي يتغلب على بيرنلي في الدوري الانجليزي

متابعات
2021-01-31 | منذ 6 شهر

تشيلسي

 عاد فريق تشيلسي إلى سكة الانتصارات وتغلب على ضيفه بيرنلي 2 /صفر اليوم الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وحقق تشيلسي فوزه الأول تحت قيادة مدربه الألماني الجديد توماس توخيل الذي استهل مشواره مع الفريق اللندني بالتعادل سلبيا مع وولفرهامبتون خلال الجولة الماضية.

وحقق تشيلسي فوزه الأول منذ تغلبه على مضيفه فولهام بهدف في 16 كانون ثان/يناير الجاري حيث أعقب ذلك الخسارة على ملعب ليستر سيتي بهدفين دون رد ثم التعادل مع وولفرهامبتون.

ويدين تشيلسي بالفضل في هذا الفوز للثنائي الإسباني سيزار ازبيليكويتا وماركوس الونسو بتسجيلهما الهدفين في الدقيقتين 40 و84 الفوز رفع رصيد تشيلسي إلى 33 نقطة ليتقدم للمركز السابع وتوقف رصيد بيرنلي عند 22 نقطة في المركز السادس عشر.

وانتظر تشيلسي حتى الدقيقة 16 لشن أول هجمة على مرمى بيرنلي عبر تسديدة قوية من ماتيو كوفاسيتش من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس نيك بوب أمسك الكرة بسهولة. وعاد تشيلسي ليهدد مرمى بيرنلي مجددا لكن هذه المرة عبر تسديدة الألماني تيمو فيرنر لكن حارس الفريق الضيف تعامل معه بثبات.

وجاءت الدقيقة 40 لتشهد هدف السبق لتشيلسي بواسطة ازبيليكويتا بعد هجمة مرتدة سريعة انتهت عند كالوم هودسون أودوي الذي مرر داخل منطقة الجزاء لأزبيليكويتا ليسدد الكرة بقوة في الشباك. وبعد مضي ثمان دقائق من بداية الشوط الثاني كاد تيمو فيرنر أن يسجل الهدف الثاني لتشيلسي مستغلا تمريرة ماركوس الونسو لكن حارس بيرنلي وقف له بالمرصاد. وأهدر اودوي كالوم هودسون فرصة محققة لتشيلسي في الدقيقة 71 بعدما تلقى تمريرة رائعة من كريستيان بوليسيتش داخل منطقة الجزاء ليسدد بشكل مباشر لكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى.

وقبل ست دقائق من نهاية المباراة أكد ماركوس الونسو فوز تشيلسي بتسجيله الهدف الثاني للفريق عندما استلم تمريرة كريستيان بوليسيتش داخل منطقة الجزاء وتعامل مع الكرة بشكل رائع قبل أن يسدد من فوق الحارس نيك بوب وتسكن الشباك.


آخر الأخبار