تأسس في 22 مايو 2012م

التصويت عبر البريد مطلب جماهيري في انتخابات برشلونة

متابعات
2021-01-30 | منذ 1 شهر

برشلونة

 طلب إجمالي 4117 من أعضاء نادي برشلونة التصويت عبر البريد، وهي طريقة يمكن اللجوء إليها للمرة الأولى في التاريخ للمشاركة في الانتخابات المرتقبة حول رئاسة المؤسسة الرياضية في 7 مارس المقبل.

ومن أجل تفعيل الطلب للمشاركة في التصويت بهذه الطريقة، من الضروري طلب ذلك عبر ملء نموذج موجود على موقع النادي الإسباني عبر الإنترنت.

ويأتي اللجوء إلى هذه الآلية بهدف مواجهة الوضع الوبائي الناجم عن جائحة كورونا، ما تطلب موافقة صريحة من الحكومة المحلية في كتالونيا لتعديل قانون الرياضة الكتالوني الذي لم يكن يتضمن هذه الطريقة في التصويت. بالإضافة إلى ذلك، أتاح نادي برشلونة للأعضاء الذين يعتبرون عرضة أكثر للإصابة بفيروس كورونا، إذ تزيد أعمارهم على 65 عاماً، التصويت من المنزل، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكتب بريد. ويحظى الكيان الكتالوني بـ110 آلاف و290 عضواً يحق لهم التصويت من بينهم 31 ألفاً و682 تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، ومعظمهم في مقاطعة برشلونة.

لكن التصويت عن طريق البريد من المنزل متاح أيضاً لجميع الأعضاء الذين يعانون من مشكلات في الحركة أو لمن يخضعون للحجر بسبب كوفيد-19 أو لأولئك الذين لا يريدون تعريض أنفسهم للخطر أثناء التنقل.

وبالنسبة للنادي، يمكن أن يسهم التصويت عن طريق البريد في تقليل حجم المخاطر في سياق الوباء الحالي ويمكن أن يساعد كثيراً في تعزيز المشاركة في هذه الانتخابات ذات الأهمية الكبيرة لمستقبل الكيان.


آخر الأخبار