تأسس في 22 مايو 2012م

تعرف على قرعة دوري أبطال آسيا 2021

متابعات
2021-01-28 | منذ 1 شهر

اسيا

 سحبت صباح امس الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا2021.

وجاءت القرعة كما يلي: ضمت منطقة الغرب مجموعات قوية حيث جاءت المجموعة الأولى بمشاركة الهلال السعودي و شباب الأهلي دبي والاستقلال الطاجيكي والفائز من الملحق رقم 1 (الغرافة القطري وأجمك الأوزبكي) وفي المجموعة الثانية تواجدت فرق الشارقة الإماراتي مع تركتور الإيراني وباختاكور الأوزبكي والفائز من مواجهة الملحق رقم 2 (الوحدة السعودي والقوة الجوية العراقي).

أما المجموعة الثالثة فضمت الدحيل والأهلي السعودي والاستقلال الإيراني والشرطة العراقي. وفي المجموعة الرابعة سيلتقي السد القطري مع النصر السعودي والوحدات الأردني والفائز من مواجهة الملحق رقم 3 (العين الإماراتي وفولاذ الإيراني).

وبالمجموعة الخامسة يلتقي بيرسيبوليس الإيراني مع الريان القطري وجوا الهندي والفائز من مواجهة الملحق رقم 4 (الوحدة الإماراتي والزوراء العراقي).

وتشهد النسخة الجديدة من البطولة تغيرا تاريخيا في نظام البطولة، نظرا لكونها ستتضمن مشاركة قياسية من ناحية عدد الأندية. ويستعد 40 فريقا للمشاركة في بطولة هذا العام، بواقع 20 فريقا لمنطقة الغرب ومثلهم في الشرق، إذ تأهل 32 فريقا مباشرة، ويتبقى 8 مقاعد للمتأهلين من الملحق الآسيوي.

وستقام منافسات دوري الأبطال في منطقتي غرب وشرق القارة بنظام التجمع، بسبب جائحة كورونا، وسيتم اختيار 5 دول من الشرق ومثلهم من الغرب لتستضيف كل منها مباريات إحدى المجموعات.


آخر الأخبار