تأسس في 22 مايو 2012م

تاوامبا يقود التعاون بالفوز على ضمك في الدوري السعودي

متابعات
2021-01-26 | منذ 1 شهر

التعاون

 انتصر التعاون على ضيفه ضمك بنتيجة 3-1، اليوم الإثنين، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، ضمن الجولة 15 من الدوري السعودي للمحترفين. ويدين التعاون بالفوز إلى الكاميروني ليندر تاوامبا، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 6، ثم عزز تقدم فريقه بعد 3 دقائق من بداية الشوط الثاني، وأكمل الثلاثية في الدقيقة 87 من ركلة حرة مباشرة، بينما سجل أنتوليتش، هدف ضمك في الدقيقة 9.

ورفع التعاون رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد ضمك عند 12 نقطة في المركز قبل الأخير. وأكمل ضمك، المباراة بعشر لاعبين منذ الدقيقة 67، بعدما حصل عبد العزيز مجرشي، على بطاقة حمراء مباشرة. استهل التعاون، المباراة ببداية مثالية، ونجح تاوامبا في افتتاح التسجيل لأصحاب الأرض، بعد مرور 6 دقائق فقط.

واحتاج ضمك إلى 3 دقائق فقط، للرد على هدف التعاون المبكر، عندما احتسب الحكم ركلة جزاء للضيوف، بعد إعاقة مهاجم ضمك، وتكفل دوماجوش أنتوليتش، من إدراك التعادل. وفرض التعاون، سيطرة على أحداث الشوط الأول، بينما قدم ضمك أداء تكتيكيًا منضبطاً من خلال التمركز الدفاعي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1. وعاد تاوامبا، وكرر ما فعله في الشوط الأول، وسجل هدف التقدم للتعاون بعد مرور 3 دقائق فقط من الشوط الثاني، بعدما توغل داخل منطقة جزاء ضمك، وسدد الكرة من تحت أقدام الحارس خالد شراحيلي. وتخلى لاعبو ضمك عن حذرهم الدفاعي، وكادوا أن يدركوا التعادل لولا براعة الحارس كاسيو انجوس، الذي أنقذ مرماه من فرصتين خطيرتين.

وفي الدقيقة 67، أشهر الحكم ماجد الشمراني، البطاقة الحمراء المباشرة في وجه مدافع ضمك، عبد العزيز مجرشي، بعد عرقلة ياسين برناوي، وهو في طريقه للمرمى.

واستفاد التعاون من النقص العددي لضمك، وتمكن تاوامبا من إضافة الهدف الشخصي الثالث له ولفريقه، من ركلة حرة مباشرة، بعد أن خدعت الكرة، الحارس خالد شراحيلي ومرت إلى داخل المرمى، لتنتهي المباراة بفوز عريض للتعاون 3-1.


آخر الأخبار