تأسس في 22 مايو 2012م

اليابان تؤكد إقامة الأولمبياد في موعده

متابعات
2021-01-19 | منذ 1 شهر

اولمبياد طوكيو

 أكد رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، الاثنين أن بلاده لاتزال ملتزمة بتنظيم دورة الألعاب الأوليمبية في موعدها الجديد في يوليو/تموز المقبل، رغم مرورها بثالث وأسوأ موجة من كوفيد-19 والتي تؤثر وبشكل خاص على العاصمة طوكيو.

وقال سوجا خلال خطاب بمناسبة افتتاح الدورة العادية للبرلمان الياباني في العام الجديد “سنعد الأوليمبياد كدليل على أن البشرية قد تغلبت على فيروس كورونا المستجد”. وتابع “سنجري الاستعدادات بعزم على تطبيق كافة الإجراءات الممكنة ضد العدوى وتنظيم بطولة تمنح الأمل والشجاعة للجميع”.

وتأتي تصريحات سوجا مع موقف الدولة من تنظيم الأوليمبياد، الذي كان ينتظر اقامته العام الماضي قبل تأجيله بسبب كورونا، في غضون ستة أشهر، والمنتظر يوم 23 يوليو، بعد الشكوك التي تم طرحها على المستويين المحلي والدولي حول امكانية تنظيمه مع موجهة تفشي جديدة للوباء. وجائت أيضا لتنفي ما اقله الوزير الياباني المسؤول عن الاصلاح الاداري والتنظيمي، تارو كونو، خلال مشاركته في منتدى افتراضي مؤخرا وقال فيه إن مستقبل الأوليمبياد “يمكن أن يمضي في أي اتجاه”، في أول تعليق يشكك في تنظيم البطولة من قبل مسؤول في حكومة سوجا.

وشدد سوجا أن حكومته عازمه على تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا في أواخر فبراير/شباط القادم، بعد سلسلة من الإجراءات ذات الصلة لتوثيق التطعيم في اليابان، ليكون بمثابة “مثال لإزالة الشكوك” بين السكان.

وشهدت اليابان زيادة مقلقة في حالات الإصابة بكورونا منذ نوفمبر/تشرين ثان لتعلن الحكومة حالة الطوارئ الثانية منذ 8 يناير/كانون ثان الجاري تشمل 11 من أصل 47 محافظة بالبلاد، حيث يعيش أكثر من نصف سكانها، وتنتشر نحو 80% من العدوى. وأعلنت السلطات المحلية في طوكيو عن تسجيل ألف و204 حالة إصابة جديدة بالفيروس في العاصمة فقط خلال اليوم الأخير، في ثاني أكبر معدل.


آخر الأخبار