تأسس في 22 مايو 2012م

الاتحاد الدولي لكرة القدم يستبعد إستاد خليفة الدولي في مونديال الاندية

متابعات
2021-01-18 | منذ 2 شهر

مونديال الاندية

استبعد ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ ​استاد خليفة الدولي​ من بطولة كأس العالم للأندية المُقرر إقامتها في قطر الشهر المقبل وذلك بعد انسحاب ​أوكلاند سيتي النيوزيلندي​.

وذكر الاتحاد الدولي في بيان على موقعه الرسمي :"بعد التأكيد على أنه في ضوء جائحة فيروس كورونا وإجراءات الحجر الصحي ذات الصلة المطلوبة من قبل السلطات النيوزيلندية، وعدم تمكن فريق أوكلاند سيتي من المشاركة في كأس العالم للأندية، قام الفيفا بتعديل جدول مباريات البطولة".

وأضاف :"شكل المسابقة لم يتغير، مع خسارة المباراة الافتتاحية ( بين اوكلاند و الدحيل) وستقام البطولة الآن على ملعبي ​المدينة التعليمية​ و​ملعب أحمد بن علي​ فقط، بينما لن يتم استخدام استاد خليفة الدولي، الذي كان من المقرر في الأصل أن يستضيف مباراتين".

وأضاف :"يستضيف ملعب أحمد بن علي المباراة الأولى يوم 4 شباط/فبراير ويتوج أبطال كأس العالم للأندية على استاد المدينة التعليمية يوم 11 منه ".

وسيخوض البطولة كل من ​الدحيل القطري​، و​الأهلي المصري​ وبايرن ميونخ الألماني، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي، وتيغريس أونال المكسيكي والفائز من نهائي ​كأس ليبرتادوريس​ المقرر في 30 الشهر الجاري .

وبعد انسحاب نادي أوكلاند سيتي سينتقل فريق الدحيل مباشرة إلى الدور الثاني.

ستجري قرعة تحديد المواجهات المباشرة في مدينة زوريخ السويسرية يوم 19 كانون الثاني / يناير .


آخر الأخبار