تأسس في 22 مايو 2012م

مدرب منتخب فلسطين: نتطلع الوصول إلى أعلى مستوياتنا قبيل مواجهة سنغافورة

متابعات
2021-01-10 | منذ 2 أسبوع

فلسطين

 قال الجزائري نور الدين ولد علي المدير الفني للمنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم، إنه يتطلع إلى الوصول إلى أعلى مستوى للاعبين من الناحيتين البدنية والفنية، وذلك قبيل استئناف الفدائي مبارياته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا2023، عندما يستضيف نظيره السنغافوري في الـ25 من شهر آذار/مارس القادم ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الرابعة.

وقال ولد علي إن جائحة كورونا والأثار الناجمة عنها حالت دون تجميع المنتخب وإقامة أي معسكر تدريبي أو مباراة ودّية خلال المرحلة الماضية. وشكر ولد علي الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب، على تأمين المعسكر التدريبي الداخلي المقام حالياً في مدنية الأمل بمحافظة أريحا، والذي سيتبعه معسكراً تدريبياً خارجياً في الكويت يتخلله مواجهة المنتخب الكويتي الشقيق في مباراة ودّية في الثامن عشر من كانون الثاني/يناير الجاري.

وأشار المدير الفني الجزائري إلى أن الهدف من المعسكر المقام في أريحا هو استعادة التواصل والانسجام بين لاعبي المنتخب ومحاولة زيادة منسوب اللياقة قبيل المغادرة إلى الكويت.

وأكد ولد علي على أهمية تصميم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على استمرار عجلة الدوري الفلسطيني من خلال استكمال الموسم الماضي بنجاح، ومواصلة ذلك بإنهاء مرحلة الذهاب من الموسم الحالي على مستوى عالي من المنافسة، معتبراً أن ذلك أتاح للاعبين البقاء على نسق مرتفع من التنافس.

وأوضح ولد علي" أنه تم استدعاء قائمة موسعة من اللاعبين منهم من مثل المنتخب في العديد من المناسبات سابقاً، إضافة إلى اللاعبين الذي كان لهم بصمة مميزة في الدوري الفلسطيني، بالإضافة إلى استدعاء ثلاثي المنتخب الأولمبي أنس بني عودة ومحمد عويسات وأمير قطاوي. ونوه ولد علي إلى أن هناك بعض اللاعبين لم يتمكنوا من الالتحاق بصفوف المنتخب الوطني نتيجة ظروف صحية أو لأسباب خاصة، مشيراً إلى أنه تم إعداد برنامجاً خاصاً من أجل متابعة واستدعاء بعض لاعبي الدوري في المحافظات الجنوبية لكن الظروف الصعبة التي يمر بها العالم حالياً نتيجة فايروس كوفيد-19 حالت دون قدوم بعض اللاعبين، مؤكداً أنه سيتم استدعائهم عندما تتاح الفرصة في الفترة القادمة. وأكمل ولد علي أنه يوجد متابعة أيضاً للاعبي الشتات وأن هناك برنامجاً خاصاً لمراقبة هؤلاء اللاعبين من خلال الطاقم الفني للاتحاد. وتحتل فلسطين المركز الخامس برصيد 4 نقاط في المجموعة الرابعة التي تتصدرها أوزبكستان برصيد 9 نقاط من خمس مباريات، وتأتي السعودية في المركز الثاني برصيد 8 نقاط ولكن من أربع مباريات، في حين تحتل سنغافورة المركز الثالث بـ7 نقاط واليمن رابعة بـ5 نقاط.


آخر الأخبار