تأسس في 22 مايو 2012م

الاتحاد الدولي يوقف 3 لاعبين من إندونيسيا مدى الحياة

متابعات
2021-01-09 | منذ 7 شهر

الريشه

 قال الاتحاد الدولي للريشة الطائرة، اليوم الجمعة، إنه أوقف 3 لاعبين من إندونيسيا مدى الحياة، بسب مخالفات تتعلق بالمراهنات والتلاعب في نتائج المباريات.

وعوقب 5 لاعبين آخرين بالإيقاف لمدة تراوحت ما بين 6 إلى 12 عامًا، كما فرضت عليهم غرامات مالية بعد ثبوت مخالفتهم لوائح النزاهة الخاصة بالاتحاد الدولي للعبة. ونافس اللاعبون الثمانية في بطولات في مستوى أدنى معظمها في آسيا حتى 2019، وتم إيقافهم في يناير/كانون ثان 2020، بعد وصول معلومات بهذا الخصوص للاتحاد الدولي الذي بدأ التحقيق بناء على ذلك.

وقال الاتحاد الدولي في بيان "ثبت أن 3 منهم قاموا بالتنسيق مع آخرين للتعاون معهم في المخالفات، وتم إيقافهم ومنعهم من المشاركة في أي أنشطة متصلة بالريشة الطائرة مدى الحياة". وكشف الاتحاد عن أسماء اللاعبين من خلال تقرير حول القرارات التي اتخذها بحق المخالفين. وأضاف الاتحاد أن بوسع اللاعبين، الطعن في القرارات أمام محكمة التحكيم الرياضية في غضون 21 يومًا.

وأكد الاتحاد الدولي للعبة أيضا أن مواطنا ماليزيا يمثل شركة معدات تتولى رعاية بعض اللاعبين الدوليين، عوقب بالإيقاف مدى الحياة بعد أن وجد مذنبا بتقديم أموال إلى لاعبين دوليين من أجل التلاعب بنتائج بعض المباريات.


آخر الأخبار