تأسس في 22 مايو 2012م

أتلتيك بلباو الإسباني يُعين تورال مدربا للفريق

متابعات
2021-01-05 | منذ 4 شهر

تورال

 أعلن نادي أتلتيك بلباو الإسباني، عن تعيين مارسيلينو جارسيا تورال مديرا فنيا جديدا للفريق، خلفا للمدرب جايزيكا جاريتانو، الذي أقيل رغم الفوز على إلتشي (1-0) في الدوري. ووقع تورال المدير الفني السابق لكل من فياريال وفالنسيا على عقد لتدريب أتلتيك بلباو حتى 2022.

وأوضح بلباو في بيان: "مارسيلينو يمتلك قدرا هائلا من الخبرة في مجال التدريب بالمستويات العالية، حيث خاض في مسيرته التدريبية 416 مباراة، منها 320 مواجهة بالدوري الإسباني، و54 بكأس ملك إسبانيا، و42 مباراة في البطولات الأوروبية".

وأضاف البيان: "آخر منصب تولاه مارسيلينو جارسيا تورال، كان المدير الفني لفريق فالنسيا، وقاد الفريق للفوز بلقب كأس ملك إسبانيا في موسم 2018/2019".

ويحتل أتلتيك بلباو، الآن المركز التاسع في الدوري الإسباني، حيث كان انتصاره على إلتشي هو الثاني فقط له، في آخر 8 مباريات خاضها بالمسابقة.

وأعلن النادي في وقت سابق: "أتلتيك بلباو قرر فسخ التعاقد مع جايزيكا جاريتانو، والطاقم المعاون له، من المنصب الذي تولاه في الخامس من كانون أول/ديسمبر 2018، بعد تصعيده من تدريب الفريق الثاني بالنادي إلى تدريب الفريق الأول".

وأضاف: "أتلتيك بلباو يود توجيه الشكر إليه، على إخلاصه في العمل والجهد الذي بذله منذ توليه تدريب الفريق الأول".

وقاد جاريتانو، فريق بلباو لنهائي كأس ملك إسبانيا في الموسم الماضي، ولكنه لم يخض النهائي أمام ريال سوسييداد حتى الآن، بعد تأجيل المباراة بسبب جائحة كورونا.

وأنهى بلباو الموسم الماضي في المركز الحادي عشر بالدوري الإسباني، ووجد الفريق مشكلة في الحفاظ على الثبات في مستواه خلال الموسم الحالي.

وقال جاريتانو بعد الفوز على إلتشي وقبل إقالته: "نعلم أننا نمثل جماهيرنا، وأننا نلعب من أجل شيء أكبر من كرة القدم، سواء كنت هنا أو لم أكن، أريد الفوز لأتلتيك".


آخر الأخبار