تأسس في 22 مايو 2012م

( حكاية نجم ) السالمي فان نيستلروي اليمن

الرياضي نت - احمد الشلالي
2020-12-31 | منذ 2 شهر

السالمي

 يعتبر العقرب عادل السالمي واحد من افضل النجوم الكروية التي انجبتهم ملاعب اليمن مهاجم كبير وهداف مميز امام المرمى سجل العديد والعديد من الاهداف خلال مسيرته الكروية سواء مع ناديه اهلي صنعاء او مع المنتخبات الوطنية كان ملك الهدافين بلا منازع وقناص يخشاه جميع المدافعين وموهوب بالفطرة ويعتبر من مواليد منطقة الجزاء وقد سجل اهدافه في جميع الاندية اليمنية التي لعب امامها في الاهلي شكل مع زميله الزئبق علي النونو ثنائي هجومي قوي ارعب جميع الخصوم وصناعوا الفرجة والمتعة الكروية لكل عشاق الساحرة المستديرة.

السالمي استطاع تحقيق لقب هداف الدوري اليمني ثلاث مرات وكذلك النونو سجل نفس الرقم ودخل نادي المائة هدف ولديه رصيد تهديفي 138 هدف.

ومع المنتخبات الوطنية بدأ من منتخب الشباب ثم الاولمبي حتى وصل الى الاول سريعا رغم صغر سنه في ذلك الوقت ووجود العديد من المهاجمين الاكبر سن منه في الدوري لكن تألقه وتميز في تسجيل الاهداف سواء بالقدم اوالرأس جعلته مطلب ملح من مدربين المنتخبات الوطنية وهناك كان حاضر بتسجيله الاهداف في شباك الخصوم ولعل تألق في تصفيات كاس العالم 2002 وتسجيله هتريك في مرمى الهند وايضا سجل في بطولة العرب على السعودية والعديد من الاهداف الدولية.

لعب مع أهلي صنعاء لفترة طويلة جدا قبل ان ينضم لموسم احترافي مع نادي التلال وايضا نصف موسم مع وحدة صنعاء والنصف الاخر مع رشيد الحالة.

خاض تجربة احترافية مميزة مع ظفار العماني وذلك بعد تألقه مع المنتخب في اول مشاركة في بطولة الخليج.

أخيرآ : بعدكل ما قدمه هذا اللاعب الكبير لناديه الاهلي وللمنتخبات الا انه لم يحظى بمهرجان اعتزال مثل بقية اللاعبين ولاحتى وظيفة لا من النادي الاهلي ولا من الاتحاد نتمنى ان يتم تقدير تاريخه الرياضي الحافل بالانجازات والاستفادة من خبرته الطويلة.

في الملاعب بتعيينه كأداري سواء مع الاهلي او المنتخبات الوطنية.


آخر الأخبار