تأسس في 22 مايو 2012م

دوبلانتيس يحلم بذهبية أولمبياد طوكيو

متابعات
2020-12-29 | منذ 6 شهر

دولانتس

 قال متسابق القفز بالزانة، السويدي أرمان دوبلانتيس، إن رغبته في التفوق على الرقم القياسي العالمي المسجل باسم اللأسطورة سيرجي بوبكا، شجعته على الاستمرار في المحاولة في موسم 2020، لكنه الآن وبعد أن نجح في ذلك بتسجيل 6.15 متر في سبتمبر/أيلول الماضي، يخطط لإنجازات أكبر في العام المقبل.

وتوج دوبلانتيس بفضية بطولة العالم في الدوحة العام الماضي، وسجل الرقم القياسي العالمي عندما قفز لارتفاع 6.17 متر داخل القاعات في بولندا في فبراير/شباط الماضي، ثم تفوق بسنتيمتر واحد على هذا الرقم في جلاسجو في نفس الشهر.

وبعد ذلك، تفوق على الرقم القياسي العالمي خارج القاعات والمسجل باسم الأوكراني بوبكا في 1994، وهو 6.14 متر عندما فاز بالذهبية في لقاء الدوري الماسي في روما في سبتمبر/أيلول الماضي.

ولا يفرق الاتحاد الدولي لألعاب القوى بين الأرقام القياسية داخل وخارج القاعات في القفز بالزانة منذ عام 2000. وفاز المتسابق البالغ من العمر 21 عامًا، بكل اللقاءات 16 التي خاضها في 2020.

وقال دوبلانتيس "كان هذا هو الدافع بالنسبة لي في الموسم خارج القاعات، وهو الوصول لارتفاع 5.15 متر، وتأكيد مكانتي كصاحب الرقم الأفضل على الإطلاق خارج القاعات". واختير دوبلانتيس، أفضل رياضي في العام في وقت سابق من الشهر الجاري، والآن يتجه طموحه نحو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في العام القادم في العاصمة اليابانية. وقال عن ذلك "بالتأكيد أعتقد أن بوسعي القفز لارتفاع أكبر. هناك دوما مجال للتحسن". وأتم "الفوز بالذهبية الأولمبية هو حلم بالنسبة لي. منذ الطفولة وأنا أحلم بالفوز بالذهبية الأولمبية وأن أصبح أفضل رياضي في القفز بالزانة في العالم. هذا هو الهدف الكبير لي في العام المقبل".


آخر الأخبار