تأسس في 22 مايو 2012م

تعرف على موعد لقاء الكلاسيكو الكبير بين الهلال والاتحاد في الدوري السعودي

متابعات
2020-12-26 | منذ 2 شهر

الاتحاد

يأمل اتحاد جدة في مواصلة نتائجه الجيدة في دوري المحترفين السعودي، لكن تنتظره مواجهة صعبة أمام الهلال حامل اللقب، يوم السبت.

وبعد بقائه بمعجزة في الموسم الماضي، استهل اتحاد جدة، الموسم الحالي بهزيمة أمام الاتفاق، لكن الفريق عزز صفوفه بالمدافع المصري أحمد حجازي، ولم يخسر منذ ذلك الحين. ويحتل اتحاد جدة، المركز الخامس برصيد 14 نقطة، لكنه يتأخر بـ 8 نقاط عن الهلال المتصدر، والذي فاز على القادسية في الجولة الماضية بعد خسارته المفاجئة أمام الوحدة. لكن اتحاد جدة سيخوض المواجهة بدون مجموعة من أبرز لاعبيه، وهو ما سيضع المدرب البرازيلي فابيو كاريلي في مأزق.

وسيغيب جاري رودريجيز بعد إصابته في مواجهة الرائد، لينضم إلى عبد المجيد السواط وعبد الإله المالكي ومهند الشنقيطي والبرازيلي برونو هنريك. على الجانب الآخر، يستعيد الهلال جهود لاعبيه الإيطالي سيباستيان جيوفينكو وهتان باهبري بعد غيابهما في الفترة الماضية بسبب الإصابة، بينما سيغيب المدافع مد الله العليان. وسيتطلع اتحاد جدة، لتحقيق فوزه الأول على الهلال في الدوري منذ أكتوبر/تشرين أول 2016.

وفي الموسم الماضي، انتصر الهلال على اتحاد جدة في المواجهتين. وسينتظر أهلي جدة، فرصة للانقضاض على القمة، إذ يتأخر بثلاث نقاط عن الهلال، وسيواجه الرائد يوم الأحد. وكان الأهلي فاز 1-0 على الفتح في الجولة السابقة بهدف عمر السومة الذي أصبح الهداف التاريخي للدوري السعودي متفوقا على ناصر الشمراني مهاجم الهلال والشباب والوحدة السابق.

ويسعى النصر وصيف حامل اللقب للاستمرار في الانتصارات التي بدأها بفوزه الصعب 2-1 على الباطن في الجولة الماضية، بفضل هدفين في آخر 5 دقائق عندما يواجه ضمك متذيل الترتيب. وعانى النصر من بداية كارثية هذا الموسم، حيث خسر 6 مرات مقابل الفوز مرتين والتعادل في مناسبة واحدة ليحتل المركز قبل الأخير بسبع نقاط متفوقا بفارق الأهداف فقط على ضمك. ويلعب الشباب ضد الباطن غدا السبت، فيما يحل الوحدة ضيفا على أبها يوم الأحد. ويخرج التعاون لمواجهة العين الوافد الجديد، ويلعب الفتح ضد الفيصلي، والقادسية أمام الاتفاق.


آخر الأخبار