تأسس في 22 مايو 2012م

كورونا يكبد يونيون برلين خسائر بأكثر من 10 ملايين يورو

متابعات
2020-12-25 | منذ 7 شهر

زينجلر

 يواجه نادي يونيون برلين الألماني، تسجيل خسائر مالية بأكثر من عشرة ملايين يورو (12 مليون و200 آلف دولار) في 2020، بسبب أزمة جائحة كورونا، بحسب ما قاله رئيس النادي ديرك زينجلر، في مقابلة صحفية اليوم الخميس. وأضاف زينجلر لصحيفة "برلينر تسايتونج"، أن الأمور كانت ستصبح أسوأ لو بدأت مسيرة الفريق في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم قبل فترة طويلة، حيث يقضي الفريق موسمه الثاني بالبوندسليجا منذ الترقي في عام 2019.

وقال ديرك زينجلر: "بالتأكيد، يتمتع نادينا بأفضلية أنه صعد (حديثا) من دوري الدرجة الثانية، إلى دوري الدرجة الأولى". وأضاف: "لهذا يمكننا التعامل مع الأزمات بقدر أكبر من الثبات، مقارنة بالأندية الأخرى التي تنفق على البني التحتية في دوري الدرجة الأولى على مدار الأعوام، لا زال لدينا نفقات أقل ولكن الدخل أعلى بالفعل".

وأشار رئيس يونيون برلين: "ومع ذلك، سنسجل خسائر بأكثر من عشرة ملايين يورو في سنة 2020، فيما يخض الموسمين".

ولكن رئيس يونيون برلين ظل متفائلا، وقال: "سنتجاوز هذه الأزمات في عائلة يونيون، ومن الإيجابي أن النادي لا زال يملك حقوق بيع التذاكر، الطعام، الرعاية وجوانب أخرى".

وألمح زينجلر إلى أن مسألة استقطاع رواتب أعضاء الفريق قد تطرح مجددا إذا استمر إقامة المباريات خلف الأبواب المغلقة، لكنه استبعد اتخاذ مثل هذا القرار "لأسباب سياسية" فقط.


آخر الأخبار