تأسس في 22 مايو 2012م

سان جيرمان يقيل مدرب الفريق

متابعات
2020-12-25 | منذ 2 شهر

توخيل

 أعلن باريس سان جيرمان الخميس إقالة المدرب الألماني توماس توخيل، قبل ستة أشهر من انتهاء الموسم الأخير في عقده مع نادي العاصمة الفرنسية، بحسب ما جاء على الموقع الإلكتروني لصحيفة (ليكيب).

وجاء هذا القرار بعد تأهل الفريق لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا متصدرا مجموعته، لكن أيضا بعد خلافات عديدة مع مجلس الإدارة. كما تأتي الإقالة بعد الفوز العريض الذي حققه بي إس جي الليلة الماضية على ستراسبورج برباعية نظيفة في الجولة السابعة عشر من الدوري الفرنسي الذي يحتل الفريق المركز الثالث في ترتيبه، بعيدا عن الهيمنة التي تميز بها في المواسم السابقة. لكن يبدو أن الأمر الذي استنفد صبر الملاك القطريين كان في تصريحات أدلى بها المدير الفني للتلفزيون الألماني (سبورت 1) وأكد من خلالها أن باريس سان جيرمان لا يتصرف كناد عظيم. وتولى توخيل تدريب النادي الباريسي في عام 2018 خلفا للإسباني أوناي إيمري، بعد أن قاد بوروسيا دورتموند لمدة ثلاث سنوات.

ونجح المدرب على الصعيد المحلي، لكن تطلعات مالكي باريس سان جيرمان موجودة في أوروبا، وبالفعل تمكن المدرب العام الماضي من قيادة الفريق للتأهل لأول مرة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، لكنه سقط أمام بايرن ميونخ. ورغم هذا الإنجاز غير المسبوق، تدهورت العلاقة بينه والنادي طوال الموسم، خاصة مع المدير الرياضي البرازيلي ليوناردو.

وتفاقم الوضع بتصريحات توخيل، الذي تضعه العديد من وسائل الإعلام على رأس الإدارة الفنية لمانشستر يونايتد الموسم المقبل.


آخر الأخبار

عـــــــاجل:      الاستطلاع الاولي للقناة الكتالونية الثالثة يؤكد فوز جوان لابورتا بانتخابات رئاسة برشلونة