تأسس في 22 مايو 2012م

البدء في دارسة ملف خليجي 25

متابعات
2020-12-20 | منذ 1 شهر

خليجي25

 قامت لجنة تقييم ملف خليجي 25 بدراسة الملف الذي تقدمت به العراق لاستضافة البطولة المقبلة، وذلك في الاجتماع الذي عقد في برج البدع برئاسة الدكتور جاسم بن محمد الشكيلي رئيس اللجنة وحضور جميع الأعضاء سواء بشكل مباشر أو من خلال تقنية الاتصال المرئي.

وقامت اللجنة خلال الاجتماع بالاطلاع على ما تضمنه الملف من تفاصيل، وما احتواه من معلومات تتعلق بالمنشآت الرياضية؛ وبناءً على ذلك تقرر تشكيل لجنة تفتيش منبثقة عن لجنة تقييم الملف يترأسها فهد بن عبدالله الرئيسي للقيام بزيارة تفقدية إلى العراق خلال الأيام القادمة بالتنسيق ما بين اتحادي كأس الخليج العربي لكرة القدم والاتحاد العراقي.

وستطلع اللجنة في الزيارة المزمع القيام بها على استعدادات العراق لاستقبال الحدث الخليجي الكبير، إذ سيتم خلالها زيارة الملاعب المرشحة لمنافسات البطولة؛ للتأكد من مطابقتها للمواصفات والمعايير الفنية للاستضافة، وأيضا الاطلاع على البنى التحية، والتجهيزات اللوجستية، وفنادق استضافة المنتخبات والوفود المشاركة في خليجي 25.

وستقوم اللجنة بعد الانتهاء من رحلة التفتيش برفع تقرير إلى المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي يتضمن ملاحظاتها وتوصياتها، حتى يتسنى لأعضائه الاطلاع عليها، والقيام بدراستها، والتأكد من عدم وجود أي قصور على مستوى توافر الاشتراطات والمعايير المطلوبة قبل اتخاذ قرار الاستضافة. على الصعيد نفسه يعقد المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي الثلاثاء المقبل اجتماعا برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، ومن أبرزها تقارير اللجان، والمصادقة على محضر الاجتماع السابق، وما يستجد من أعمال. يذكر أن بطولة خليجي 25 ستنطلق خلال ديسمبر من عام 2021 أو الشهر الذي يليه “يناير” 2022؛ إذ سيقرر المكتب التنفيذي موعد إقامة البطولة التي تحظى بأهمية كبرى لدى شعوب المنطقة؛ كونها اقترنت بالنهضة الكروية والمنشآت الرياضية، وخرّجت الكثير من النجوم الذين حفرت نجوميتهم في ذاكرة التاريخ، وتضم بطولة كأس الخليج العربي ثمانية منتخبات هي قطر عمان والكويت والسعودية والبحرين والإمارات والعراق واليمن.


آخر الأخبار