تأسس في 22 مايو 2012م

بينوتو: هدفنا العودة للقمة في العام القادم

متابعات
2020-12-19 | منذ 1 شهر

بينوتتو

بينوتو: هدفنا العودة للقمة في العام القادم الرياضي نت - متابعات أكد ماتيا بينوتو، رئيس فريق فيراري المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، أنه يحظى بدعم كامل من رؤسائه، بعد أن قدم الفريق الشهير أسوأ أداء خلال 40 عاما هذا الموسم، قائلا إنه يطمح لعودة الفريق إلى ثلاثي المقدمة من جديد في الموسم المقبل.

وفيراري هو أقدم فرق البطولة وأكثرها نجاحا، واحتل المركز السادس في قائمة الصانعين في 2020، دون الفوز بأي سباق طوال الموسم. وبصورة مفاجئة، أعلن الرئيس التنفيذي للشركة الإيطالية لويس كاميليري، وهو مؤيد قوي لبينوتو استقالته من المنصب في الأسبوع الماضي، بينما تولى رئيس مجلس الإدارة جون إيلكان المهمة بدلا منه بصورة مؤقتة.

وبدلا من المؤتمر الصحفي السنوي التقليدي قبل عيد الميلاد في مصنع الفريق في مارانيلو، قال بينوتو للصحفيين أمس الجمعة، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة إنه يتمتع بكامل ثقة وكامل دعم إيلكان ونائب الرئيس بييرو فيراري. وردا على سؤال حول التأثير المحتمل على الفريق بسبب رحيل كاميليري، قال بينوتو: "لم تطرأ أي تغييرات على خططنا. لا تغييرات على مستقبلنا". لكنه أوضح أن وظيفته ربما تكون في خطر، إن لم يتحقق تقدم ملموس على مستوى أداء الفريق ونتائجه.

وأضاف: "أنا أدرك ضرورة وجود أداء جيد من جانب الفريق ومن جانبي أنا كرئيس له. وأنا على ثقة بأن نتائجنا خلال هذا العام ستجعلنا أكثر قوة في المستقبل". وتابع: "الحصول على المركز الثالث ليس مستحيلا. أعتقد أن هذا يجب أن يكون الحد الأدنى لنا في الموسم المقبل.. وأعتقد أننا سنعود للمنافسة من جديد على مستوى الصانعين ولن نكون الفريق الأضعف في البطولة". وأوضح بينوتو، أن سيارة الفريق الجديدة سيطلق عليها "إس.ف21". وفي الموسم المقبل، سيقود للفريق السائق الإسباني كارلوس ساينز إلى جانب سائقه الحالي شارل لوكلير، بعد أن غادر الألماني سيباستيان فيتل الفريق. وعن يومه الأول في مقر الفريق، قال ساينز: "إنه يوم مميز بالنسبة لي وربما لن أنساه أبدا".


آخر الأخبار