تأسس في 22 مايو 2012م

تعيين لاعبة صغيرة السن نائبة لوزير الرياضة في بوليفيا

متابعات
2020-12-18 | منذ 3 سنة

بوليفيا

 تقرر تعيين لاعبة كرة القدم البالغة من العمر 19 عامًا، سييلو فيزاجا، نائبة لوزير الرياضة البوليفي، وهو المنصب الذي ظل شاغرًا لأكثر من شهر منذ تولي الرئيس البوليفي الحالي لويس آرسي، السلطة، والذي طلب رياضيون من النخبة شغله.

وقامت اللاعبة الشابة بحلف اليمين، أمس الخميس، وفي أول خطاب لها بعد توليها المنصب رسميا، أبرزت أنها ستسعى للعمل من أجل تلبية مطالب الرياضيين الذين تمثلهم، على حد تعبيرها.

وقالت نائبة الوزير الجديدة، إنها تنحدر من أسرة ذات "موارد اقتصادية قليلة"، وأنها بدأت لعب كرة القدم وهي في سن العاشرة في مدينة مونتيرو في سانتا كروز، ثم انتقلت للعيش في المناطق الاستوائية في كوتشابامبا، حيث تأهلت لتتمكن من اللعب بين صفوف منتخبات الشباب الوطنية.

وأكدت اللاعبة أن "الرياضة هي أفضل دواء ضد أي جائحة وأفضل وصفة لتوحيد البلاد"، في إشارة إلى اللحظة التي تمر بها بوليفيا، حيث تظهر بوادر عودة تفشي فيروس كورونا المستجد، وكذلك التوتر الاجتماعي الذي شهدته البلاد خلال هذا العام.

ويأتي تعيين لاعبة كرة القدم الشابة بعد 3 أيام من مطالبة نخبة الرياضيين البوليفيين المسجلين في مسابقات مثل الألعاب الأولمبية، الرئيس لويس أرسي بالإسراع في تعيين نائب وزارة الصحة لمواجهة المنافسات المستقبلية.

وطوال مسيرتها الرياضية، شاركت من أصبحت الآن نائبة وزير الرياضة، في العديد من المسابقات الدولية في فئة الشباب تحت 20 عامًا، وكذلك في دورة ألعاب كوتشابامبا الأمريكية الجنوبية في عام 2018.


آخر الأخبار