تأسس في 22 مايو 2012م

قطر تدشن رابع ملاعب كأس العالم

متابعات
2020-12-18 | منذ 3 شهر

ملعب الريان

 تدشن قطر، البلد الذي يستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم في عام 2022، اليوم الجمعة رابع ملاعب المونديال.

ومن المقرر أن يفتتح حاكم قطر الأمير تميم بن حمد الاستاد الذي يتواجد في مدينة الريان، واحدة من أكثر المدن التاريخية الغنية بالطاقة. ويقام الافتتاح في اليوم الوطني لقطر في حفل من المتوقع أن يحضره مجموعة من الشخصيات البارزة من بينهم جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وعقب حفل الافتتاح، سيستضيف الملعب المباراة النهائية لبطولة كأس أمير قطر، وهي مسابقة محلية مرموقة، وتجمع بين السد والعربي.

وسيستضيف ملعب الريان الذي يتسع لـ40 ألف مشجع سبع مباريات في بطولة كأس العالم بداية من دور المجموعات وحتى دور الثمانية. ويقع الملعب على مسافة قريبة من محطة الرفاع وخط مترو الدوحة رغم أن الريان تبعد 12 كيلومترا خارج العاصمة.

وأبرز ميزة في الاستاد هي الواجهة المتوهجة، المكونة من أنماط تميز جوانب مختلفة من قطر : الترابط الأسري، جمال الصحراء، النباتات والحيوانات المحلية، والتجارة الداخلية والخارجية. وكانت قطر دشنت بالفعل ثلاثة استادات أخرى هي استاد خليفة الدولي، واستاد الجنوب، واستاد المدينة التعليمية.

ومن المقرر أن تقام مباريات كأس العالم في ثمانية ملاعب في قطر. وذكر المنظمون أن كل المنشآت ستستكمل قبل انطلاق البطولة، التي تقام خلال الفترة من 21 تشرين ثان/نوفمبر وحتى 18 كانون أول/ديسمبر 2022.


آخر الأخبار