تأسس في 22 مايو 2012م

جيلاني عدلان في حوار "لـ الرياضي نت" البيئة في قطر تساعدك على التألق ومواهب السودان لا تحظى بإهتمام

الرياضي نت _ طارق الاسلمي
2020-12-17 | منذ 1 شهر

جيلاني

 جيلاني عدلان لاعب سوداني موهوب نشأ في نادي الهلال كلاعب في الفئات السنية ثم إلتحق بأكاديمية اسباير القطرية ليتدرج إلى كبار أندية الدوري القطري.

 

الـ الرياضي نت" إستضاف عدلان في حوار خاص وذلك للحديث عن مسيرته الكروية ومواضيع أخرى تجدونها في السطور التالية.

 

نرحب بك كابتن جيلاني في "الرياضي نت"؟ -

 

اهلا بكم وبجميع قراء موقعكم وانا سعيد بهذه المقابلة. من هو جيلاني عدلان ..

 

ومتى كانت بدايتك مع كرة القدم ؟ -

 

جيلاني عدلان، لاعب كرة قدم سوداني مواليد 1998، بدايتي كانت في مدرسة الهلال بالفئات السنية تدرجت من خلالها في، براعم وناشئين وشباب ورديف بعد ذلك سافرت إلى قطر والتحقت بأكاديمية اسباير ثم إلى مسيمير والسد والان مع الريان وقعت له لمدة 6 أشهر.

 

كيف تصف تجربتك مع فريق بحجم الريان القطري ؟ -

 

التواجد في الريان امر صعب على اي لاعب الريان من اكبر الاندية في قطر و اسيا و الخليج رغم ان التواجد في الريان يعد تقدمًا في مسيرتي.

 

وكيف كانت مسيرتك مع مسيمير ؟ -

 

قضيت ثلاثة سنوات في نادي مسيمير بنسبه لي كانت افضل فتراتي في مسيمير كنت دائما أحظى بدعم اللاعبين و الادارة هذا الشيء ساعدني كثيرا بتكيف على الكرة في قطر. مالفوارق التي لاحظتها بين الكرتين السودانية والقطرية ؟ -

 

 

الفرق كبير جدا في قطر يوجد مدربين مؤهلين و لاعبين كبار والاهتمام كبير بالرياضة، و البيئة تساعدك على التألق اما في السودان اللعب والتطور اجتهادات شخصية لكن لدينا مواهب كبيره جدا في السودان لا تحظى باهتمام كبير.

 

مباراة ترى أنها شكلت نقطة تحول في مسيرتك الرياضية ؟ -

 

مباراة ضد السد ٢٠١٨ قدمت فيها كل شي و كنت محظوظ جدا و الجماهير شاهدتني و استمتعت في تلك المباراة فتحت لي باب الخروج من مسيمير.

 

وهل ترى نفسك جديرا بتمثيل منتخب السودان ؟ -

 

اكيد وكل لاعب يحلم ان يمثل الوطن و يرتدي شعار المنتخب لكن في اشياء اكبر من رغبتي في تمثيل بلدي السودان.

 

هل ترى أن تغيير المدربين هو من ضمن أسباب تذبذب مستوى صقور الجديان ؟ -

 

 

هو احد الأسباب في تراجع مستوى المنتخب لكن هناك اشياء اخرى عدم تجهيز المنتخب و عدم وجود معسكرات عالية و مباريات كبيره و ضعف الدوري السوداني.

 

بشكل عام كيف رأيت موسم 2020 ؟ - 2020 كانت صعبه بعض الشيء لي كثير من الاشخاص حول العالم بسبب فايروس كورنا لكن بنسبه لي كان عام جيد وانتقلت فيه الي نادي الريان. على المستوى الشخصي ..

 

 

ماسر تعلقك بالهلال وهل تحترم المريخ ؟ -

 

 

انا من محبي الهلال وابن الهلال لكن هذا لا يمنعني من احترام المريخ و احترام جماهير المريخ و اتمني التوفيق للفريقين.

 

ماانطباعك عن قطر بشكل عام خلال الفترة الماضية ؟ -

 

قطر تطورت كثيرا من الناحية الرياضية والاقتصادية و الناحية البشريه و شاهدنا فوز قطر بكاس آسيا واستضافتها العديد من البطولات العالمية وأهمها مونديال 2020، ودورة الألعاب الآسيوية 2030.

 

ماذا عن حظوظ منتخب السودان في التأهل إلى النهائيات الإفريقية ؟ -

 

اعتقد منتخبنا امام تحدي كبير في الفترة القادمه لدينا كل الثقة في منتخبنا ان شاء الله و اتمنى ان يحجز تذكرة العبور الي الكان الأفريقي. ظهر العديد من اللاعبين السودانيين كمحترفين هذا الموسم، كيف ترى هذا الأمر كونك أحد هؤلاء ؟ -

 

في السنوات الماضية تراجع اللاعب السوداني في الاحتراف الخارجي بسبب عقلية اللاعب السوداني كانت فقط مختصرة على الهلال والمريخ ولا يوجد طموح لكن في الفتره الاخيره بدات تتغير العقيلات و بدا اللاعب السوداني في التطور من ناحية فنيه وذهنية واصبح الاحتراف مهم بنسبه له حتى على المستوى المادي اصبح مهم.

 

برئيك ماذا تحتاج المواهب السودانية ؟ - اللاعب السوداني يحتاج ان يحاط به بيئة جيدة و اهتمام كبير حتى يقدر يظهر كل الامكانيات و يظهر بشكل جيد.

 

مالذي يطمح إليه جيلاني عدلان مع الريان ؟ -

 

مع الريان اريد ان اثبت نفسي في هذا النادي الكبير واعتقد الامر صعب لكن لا يوجد مستحيل في كوره القدم. كلمة اخيرة كابتن ؟ -

 

شكرا جزيلا لكم على هذه الإستضافة الطيبة واتمنى التوفيق لكم.


آخر الأخبار