تأسس في 22 مايو 2012م

هيتسفيلد ينتقد إقالة دورتموند لفافر

متابعات
2020-12-17 | منذ 5 شهر

هيتسفيلد

 أكد أوتمار هيتسفيلد، المدرب السابق لبوروسيا دورتموند الألماني، أنه لا يتفهم قرار إنهاء عقد السويسري لوسيان فافر، المدير الفني السابق للفريق، معتبرا أنه "ليس هناك مبرر".

وأضاف هيتسفيلد، في تصريحات لصحيفة "بليك" السويسرية: "أعتقد أنه أمر مؤسف عدم منحه الفرصة للاستمرار". وأردف المدرب الفائز بلقب البوندسليجا ودوري أبطال أوروبا، مع دورتموند وبايرن: "كنت مقتنعا بأن دورتموند سيكون المنافس الأقوى لبايرن ميونخ، خلال هذا الموسم، تحت قيادته (فافر)". ودفع فافر الثمن باهظا، بإقالته من منصبه بعد 24 ساعة فقط من الهزيمة المذلة لدورتموند، على يد ضيفه شتوتجارت (5-1) السبت الماضي.

وأشار هيتسفيلد إلى أنه "مندهش من رضوخ دورتموند للضغط الإعلامي، عملية اتخاذ القرار بدت متهورة بالنسبة لي"، منوها بأن الفريق نجح في تصدر مجموعته بدوري أبطال أوروبا، الأسبوع الماضي. وتابع: "إذا كان لديك فريق يافع وتروج للمواهب مثل دورتموند، فلا يمكن أن يكون لديك شعور بأنك ستصبح بطلا في الوقت ذاته.. بهذه الإستراتيجية فإن اللقب لا يمكن أن يكون هدفا، خاصةً أن دورتموند على النقيض من بايرن، يبيع أفضل لاعبيه مرارا وتكرارا".

ويرى هيتسفيلد أن السمعة الجيدة لفافر لم تتأثر، رغم كل ما حدث، معتبرا أن "كل الأبواب مفتوحة لفافر في دول مثل ألمانيا، فرنسا، إنجلترا، وحتى في الأندية الكبرى".


آخر الأخبار