تأسس في 22 مايو 2012م

قطز تفوز باستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030

متابعات
2020-12-17 | منذ 4 شهر

قطر

 فازت العاصمة القطرية - الدوحة اليوم الأربعاء بشرف استضافة النسخة الحادية والعشرين من دورة الألعاب الآسيوية "أسياد 2030".

واختار المجلس الأولمبي الآسيوي، برئاسة الكويتي أحمد الفهد الصباح، المنعقد في العاصمة العمانية مسقط، العاصمة القطرية الدوحة لاستضافة الألعاب، التي تقام كل أربع سنوات، لتنال قطر شرف تنظيم الأسياد للمرة الثانية وتتفوق على الملف السعودي الذي يدخل السباق للمرة الأولى.

وأعلن رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي أن "لا خاسر" في التصويت على استضافة الألعاب الآسيوية 2030، بحيث ينال الفائز بين الدوحة والرياض حق استضافة نسخة 2030 والخاسر يستضيف النسخة التالية في 2034.

ونظمت الدوحة في عام 2006 دورة الألعاب الأسيوية، في نسختها الخامسة عشرة، والتي عرفت وقتها بـ "ألعاب العمر". كانت أسياد 2006 علامة فارقة في تاريخ الرياضة الآسيوية عندما أبدعت قطر في استضافة هذا الحدث وأكدت للعالم بأسره أن الدوحة هي عاصمة الرياضة العالمية. وتملك قطر ارثاً رائعاً ومميزاً وفريداً من نوعه كان نتاجاً لخبرة واسعة في استضافة العديد من البطولات العالمية والبنية التحتية المرموقة التي تخوّل لقطر احتضان التظاهرات العالمية والإقليمية في كل وقت وحين.


آخر الأخبار