تأسس في 22 مايو 2012م

وزارة الرياضة السعوديه تعتمد لائحة الكفاءة المالية

متابعات
2020-12-10 | منذ 1 شهر

الدوري السعودي

 أعلنت وزارة الرياضة السعودية اليوم الخميس اعتماد لائحة الكفاءة المالية للأندية الرياضية. وتهدف اللائحة المعتمدة من وزير الرياضة، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، إلى تنفيذ المعايير المنظمة لإدارة الأندية، لتطبيق أفضل ممارسات الحوكمة المالية، لضمان استقرار الأندية ونموها وتحقيق الأهداف المأمولة منها. وتختص اللائحة في مرحلتها الأولى، بأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين (16 ناديا)، وأندية دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى (20 ناديا).

كما تشمل اللائحة بالإضافة إلى الأندية المؤهلة ضمن مبادرة الألعاب المختلفة. فيما ستمنح شهادة الكفاءة المالية في المرحلة الأولى لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في حال وفائها بسداد الالتزامات المالية المستحقة حتى 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2020.

وتم تحديد قبل 31 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، موعدا أقصى لسداد تلك الالتزامات المالية. وسيتم إصدار شهادة الكفاءة المالية للأندية المستحقة بتاريخ 7 يناير/ كانون الثاني 2021. يذكر أن لجنة الكفاءة المالية تعدّ لجنة فرعية ضمن استراتيجية دعم الأندية.

وتتكون اللجنة من ممثلي الإدارات القانونية، والمالية بوزارة الرياضة، بالإضافة إلى ممثلين من الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة الدوري السعودي للمحترفين.

كما تضم ممثل من فريق عمل استراتيجية دعم الأندية، وكذلك مراجع مالي خارجي. ويمكن الاطلاع على اللائحة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الرياضة.


آخر الأخبار