تأسس في 22 مايو 2012م

الشيخ سلمان: الكرة الآسيوية عادت أكثر إشراقا رغم كورونا

متابعات
2020-12-10 | منذ 2 شهر

سلمان

 ترأس الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، الاجتماع الـ30 للجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي، الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي وذلك للمرة الأولى في تاريخ الاتحاد القاري. وشهد الاجتماع حضور السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورؤساء وممثلي الاتحادات الوطنية الآسيوية البالغ عددها 47 اتحادا.

وأكد آل خليفة في تصريحات نشرها الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي، اليوم، أن روح التضامن والوحدة مهدت الطريق لتوفير أسس متينة للعمل خلال السنوات السبع الماضية، وساعدت الاتحاد على مواجهة تحديات جائحة كوفيد 19.

وأوضح آل خليفة: "خلال هذه الأوقات الاستثنائية والحافلة بالتحديات، نجحنا في المحافظة على تركيزنا، وتمسكنا بإيماننا بالنجاح، صحيح أنه كان هنالك تحديات، حيث كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أول اتحاد قاري يقوم بتأجيل المباريات في مواجهة هذه الجائحة، لكننا أظهرنا قيادة قوية وتقدير لقيم الحياة".

وأضاف النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي للعبة (فيفا) "توجب اتخاذ قرارات صعبة، حيث أنه ليس من السهل تأجيل أي بطولة، لكننا عدنا بشكل أقوى وتمكنا من إظهار القوة والتضامن الذين تشتهر بهما كرة القدم الآسيوية".

وأشاد آل خليفة بالروح الرياضية التي أظهرها الاتحاد الياباني لكرة القدم، عندما أعلن انسحابه من سباق استضافة كأس العالم للسيدات، كما أعرب عن سعادته بقرار فيفا منح اليابان حق استضافة كأس العالم للأندية 2021. وأبدى آل خليفة ثقته بالمستقبل المشرق لكرة القدم الآسيوية، حيث قال "مازالت هناك قرارات صعبة يجب اتخاذها، وهناك الكثير من عدم الاستقرار المالي الناتج عن جائحة كوفيد - 19، ونحن نعمل بأقصى ما يمكن من أجل ضمان تأمين الوضع المالي للاتحاد وتحقيق رؤيتنا للعبة في قارة آسيا".

وتابع: "بالتأكيد، أثر الوضع على جميع أطراف اللعبة والرعاة والشركاء الإعلاميين، لكننا نشكرهم جميعا على إيمانهم بالاتحاد ودعمهم المتواصل من أجل اللعبة في قارة آسيا". وشدد آل خليفة: "الحوكمة الجيدة والإدارة المالية الحكيمة، والتي تظهر من خلال حسابات الاتحاد والميزانية، إلى جانب قوة روح الوحدة والتضامن، كل هذه العوامل ستقودنا إلى عام 2021 أفضل وأكثر إشراقا". وتم خلال اجتماع الجمعية العمومية المصادقة على طلب اتحاد جزر شمال ماريانا، الذي كان يحمل صفة اتحاد مراقب منذ تموز/يوليو 2009، ليصبح العضو الكامل رقم 47 في الاتحاد القاري. في هذا الإطار قال الشيخ سلمان بن ابراهيم: "نحن نفتخر بالترحيب باتحاد جزر شمال ماريانا لكرة القدم كعضو كامل في أسرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وأنا واثق أن اللعبة ستواصل التطور بقوة في ظل رئاسة رئيس اتحاد جزر شمال ماريانا جيري تان". وصادقت الجمعية العمومية على التقرير المالي لعام 2019، وقامت بالمصادقة على الميزانية المعدلة لعام 2020، كما صادقت الجمعية العمومية على تعديلات النظام الأساسي، وبما يتوافق مواكبة الاتحاد القاري لأعلى معايير الحوكمة والنزاهة.


آخر الأخبار