تأسس في 22 مايو 2012م

فولف: سباق الصخير ليس مباراة بين راسل وبوتاس

متابعات
2020-12-05 | منذ 2 شهر

الصخير

 أكد توتو فولف، رئيس فريق مرسيدس، بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، أن فريقه لا يعتبر سباق جائزة الصخير الكبرى في البحرين مباراة بين سائق فريقه الفنلندي فالتيري بوتاس والسائق البديل جورج راسل.

ويقود راسل (22 عاما) لمرسيدس في السباق غدا الأحد بديلا لبطل العالم 7 مرات لويس هاميلتون، المصاب بفيروس كورونا المستجد. وهذا هو ثاني موسم لراسل في السباقات وبسبب تألقه في صفوف وليامز الذي يستخدم محركات مرسيدس توقع البعض أن يقود للفريق الألماني يوما ما.

وفي ظل توقعات بإمكانية استمرار راسل في القيادة لمرسيدس في السباق الختامي للموسم في أبوظبي الأسبوع المقبل، إذا استمر غياب هاميلتون، يرى البعض أن مرسيدس ربما يفاضل بينه وبين بوتاس قبل موسم 2022. وعبر دائرة تلفزيونية مغلقة، قال فولف للصحفيين عن السباق المقبل: "هذه ليست مباراة حاسمة (بين السائقين)".

وأضاف: "إذا قدم جورج أداء جيدا فهذا يعني أنه يوما ما سيتولى قيادة سيارة جيدة ونتمنى أن يحقق الانتصارات في السباقات وفي بطولة العالم بعد ذلك". وخلال الموسم الحالي فاز بوتاس بسباقين في حين فاز هاميلتون في 11 سباقا، لكن بوتاس كان منافسا قويا للسائق البريطاني خلال التجارب التأهيلية الرسمية. وسينتهي عقد بوتاس مع مرسيدس في نهاية الموسم المقبل، ما قد يفتح الباب أمام انضمام سائق واحد على الأقل للفريق ليقود له بداية من موسم 2022.

وينتهي عقد هاميلتون الحالي مع مرسيدس في آخر الموسم الحالي، ويتوقع أن يتم التمديد قريبا دون عقبات. وأكد فولف وجود هاميلتون وبوتاس مع الفريق في الموسم المقبل. وسيستمر راسل الذي تفوق في جولتي التجارب الحرة أمس الجمعة، في وليامز في الموسم المقبل، لكن فولف أوضح أن القرارات الخاصة بالتعاقد مع السائقين بالنسبة لموسم 2022 لن تتخذ بناء على ذلك فقط بل بناء على الكثير من الجوانب الأخرى، من بينها أداء ونتائج الفريق في موسم 2021.


آخر الأخبار