تأسس في 22 مايو 2012م

الفيفا يبحث تطوير قاعدة التسلل

متابعات
2020-12-05 | منذ 3 شهر

جياني

 قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الجمعة، إن مؤسسته تريد تطوير قاعدة التسلل التي صارت مصدرا متكررا لإثارة الجدل لكنه أشار إلى صعوبة التوصل إلى إجماع وسط مناقشات الخبراء.

وسمح نظام حكم الفيديو المساعد للحكام بمراجعة حالات التسلل لكن يشعر كثيرون أنه رغم دقة التكنولوجيا فإنها ليست من روح اللعبة وتتطلب مراجعة اللقطات الكثير من الدقائق لحين اتخاذ قرار. وأبلغ إنفانتينو مؤتمرا صحفيا "تطورت قاعدة التسلل خلال آخر 100 عام ونناقشها الآن أيضا".

وأضاف "نتطلع لتحسين القاعدة ليس بسبب حكم الفيديو وإنما لحماية الكرة الهجومية". وتابع "السؤال الآن هل نمنح ميزة أكبر للاعب المهاجم؟ وهل سيساعد عدم وجود تسلل بهامش بسيط؟ هناك الكثير من المناقشات حاليا".

لكنه أشار إلى صعوبة الاستقرار على أرضية مشتركة بين الخبراء وهم من اللاعبين السابقين والحكام. وتابع "يوجد انقسام في الآراء ووجهات النظر دائما".

واعتاد إنفانتينو الدفاع عن نظام حكم الفيديو الذي كان على رأس أولوياته قبل انتخابه في 2016 وطٌبّق في كأس العالم 2018. وواصل "حكم الفيديو يساعد كرة القدم ولا يضرها بالتأكيد ويجب التذكير بأنه تم تقديمه قبل عامين وليس قبل 200 عام".

وأتم أن بعض الأخطاء حدثت بسبب نقص خبرة العديد من الحكام في التعامل مع هذه التكنولوجيا.


آخر الأخبار