تأسس في 22 مايو 2012م

غياب لويس هاميلتون يفتح الطريق أمام منافسيه في البحرين

متابعات
2020-12-04 | منذ 7 شهر

هاميلتون

 سيزيد غياب لويس هاميلتون المفاجئ من الإثارة في جائزة الصخير الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في البحرين والتي تمثل تحديا جديدا لمنافسي بطل العالم سبع مرات.

ودخل سائق مرسيدس، الذي لم يغب عن سباق منذ ظهوره الأول في البطولة مع مكلارين في 2007، في العزل الذاتي بعد إصابته بفيروس كورونا.

وقال هاميلتون الذي كان في طريقه نحو مركز أول المنطلقين للمرة 100 في مسيرته ومعادلة الرقم القياسي بالفوز في 13 سباقا في الموسم والذي يتقاسمه مايكل شوماخر وسيباستيان فيتل "أنا حزين لعدم مشاركتي في سباق هذا الأسبوع".

لكن غياب هاميلتون سيتيح الفرص أمام آخرين. وسيحل البريطاني جورج راسل سائق وليامز بدلا من مواطنه في مرسيدس في واحد من ثلاثة تغييرات عن سباق جائزة البحرين الكبرى الأحد الماضي.

وسيقام السباق على الحلبة ذاتها لكن على المسار الخارجي القصير. وسيشارك سائقان لأول مرة في فورمولا 1 حيث يحل البريطاني جاك أيتكين بدلا من راسل في وليامز والبرازيلي بيترو فيتيبالدي بدلا من رومان جروجان في هاس بعد إصابة السائق الفرنسي في حادث مروع في سباق الأحد الماضي.

ومن المتوقع أن يحصل راسل على أولى نقاطه في فورمولا 1 بعد نحو عامين مع وليامز. وقال راسل "بالتأكيد لا يستطيع أي سائق أن يحل محل لويس، لكني سأقدم كل ما لدي للفريق في غيابه منذ اللحظة التي أجلس فيها في السيارة". ويتكون المسار الخارجي، الذي لم تستخدمه فورمولا 1 من قبل، البالغ طوله 3.5 كيلومتر من 11 منعطفا ومن المتوقع أن يكون زمن اللفة أقل من دقيقة واحدة. وسيحاول ماكس فرستابن سائق رد بول الاستفادة من كونه المرشح للفوز من خارج مرسيدس.

وسيأمل زميله ألكسندر ألبون، الذي صعد على منصة التتويج الأحد الماضي، في تحقيق مفاجأة وهو الأمر ذاته لسيرجيو بيريز سائق ريسنج بوينت الذي خسر مكانه على منصة التتويج في البحرين الأحد الماضي بسبب احتراق محركه. وسيلقي حادث جروجان ونجاحه بمعجزة بظلاله على السباق.

ويستطيع الألماني ميك شوماخر، نجل مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات والذي تم الإعلان عن انضمامه لهاس في 2021، حسم لقب فورمولا 2 في ختام الموسم في البحرين.


آخر الأخبار