تأسس في 22 مايو 2012م

كارلوس كيروش يرحل عن تدريب منتخب كولومبيا

متابعات
2020-12-02 | منذ 3 شهر

كيروش

 توصل البرتغالي كارلوس كيروش لاتفاق بالرحيل عن تدريب منتخب كولومبيا الأول لكرة القدم، بعد الخسارتين الكبيرتين لـ”لوس كافيتيروس” بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 أمام كل من أوروجواي 0-3 والإكوادور 6-1 الشهر الماضي.

وجاء في بيان للاتحاد: “الاتحاد الكولومبي وكيروش اتفقا على عدم استمرار المدرب على رأس منتخب كولومبيا الأول”.

وتابع: “كان شرفا للاتحاد الكولومبي أن يحظى به كمدرب للمنتخب لنحو عامين، قدم فيها كل ما يملك من عمل ومعرفة وخبرة، فما قدمه سيفيدنا في مواصلة تطوير مشروعاتنا القادمة بكل المنتخبات”. وصرح المدرب البرتغالي الاثنين الماضي بأن مغامرته مع كولومبيا “على وشك الانتهاء” وذلك في مقابلة مع صحيفة إيرانية. وكان كيروش، المدرب السابق أيضا لمنتخبي إيران والبرتغال، قد تولى مسؤوليته في كولومبيا في فبراير/شباط من العام الماضي، وقاد الفريق في 18 مباراة، فاز في تسعة منها وتعادل في خمسة وخسر في أربعة.

وتحت قيادته تأهلت كولومبيا لربع نهائي كوبا أمريكا 2019 بالبرازيل، قبل أن تخسر بركلات الترجيح أمام تشيلي.

لكن بعدها بدأت النتائج في التدهور، بخسارتين كبيرتين أمام أوروجواي في بارانكيا بثلاثية نظيفة يوم 13 نوفمبر/تشرين ثان الماضي وأمام الإكوادور في كيتو بعدها بأربعة أيام.

وأدت هذين الهزيمتين لتراجع ترتيب كولومبيا بجدول التصفيات للمركز السابع بأربع نقاط، وبفارق ثماني نقاط عن البرازيل المتصدرة. كما تراجعت كولومبيا في تصنيف الفيفا للمركز الخامس عشر.


آخر الأخبار