تأسس في 22 مايو 2012م

الاتحاد الإماراتي يُنهي ارتباطه بالكولومبي بينتو

متابعات
2020-11-30 | منذ 2 شهر

بينتو

 أنهى الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، العلاقة رسميا مع مدرب المنتخب الأول، الكولومبي خورخي لويس بينتو، وأعلن عقد مؤتمر صحفي عند الثالثة عصر اليوم الإثنين بالتوقيت المحلي، لشرح الأسباب.

وكانت الإمارات، قد تعاقدت مع بينتو، لتولي تدريب المنتخب بعقد يمتد عامين في يونيو/حزيران الماضي، إلا أن ظهور "الأبيض" الإماراتي، بمستوى ضعيف خلال مبارياته الودية الثلاثة التي خاضها تحت قيادة المدرب الكولومبي، دفع اتحاد الكرة للاستجابة للشارع الإماراتي، وإنهاء التعاقد مع المدرب.

ويبحث اتحاد الكرة الإماراتي حالياً، عن التعاقد مع مدرب سبق له العمل مع الأندية الإماراتية، ليكون أكثر قدرة على التعامل مع اللاعبين الحاليين، وإنقاذ الموقف قبل استئناف التصفيات الآسيوية المشتركة.

الجدير بالذكر، أن بينتو (67 عاماً)، عندما تولي تدريب الإمارات، لم يكن سبق له تدريب أي فريق منذ مغادرته مليونيريس الكولومبي في نوفمبر/تشرين ثان الماضي.

كما سبق له قيادة كولومبيا وهندوراس، بينما يعد المدرب التاريخي لمنتخب كوستاريكا، إذ تولى تدريبه من 2011 إلى 2014، وقاده لتحقيق إنجاز تاريخي في كأس العالم 2014 في البرازيل، عندما تأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى دور الثمانية.


آخر الأخبار