تأسس في 22 مايو 2012م

بعد غياب دام 7 أعوام الأهلي المصري بطلاً لدوري أبطال أفريقيا

الرياضي نت - عبدالعزيز الفتح
2020-11-28 | منذ 2 شهر

الاهلي

 تمكن الأهلي المصري من الظفر بالكأس التاسعة في تاريخة إثر تغلبة على مواطنة الزمالك بهدفين لهدف في نهائي دوري أبطال أفريقيا على معلب استاد القاهرة الدولي.

شوط أول حبايب بدأ اللقاء وسط تحفظ من الجميع ولكن كان للأهلي كلمة آخرى حيث تقدم عن طريق عمرو السولية في الدقيقة 5 من عمر الشوط الأول اثر رأسية من ركنية منفذة بدقة وعاد الزمالك وسجل هدف التعادل عبر محمود شيكابالا بحلول الدقيقة 30 من تسديدة قوية عقب مراوغة دفاعات القلعة الحمراء لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة. شوط ثاني يبتسم للقلعة الحمراء وفي الشوط الثاني دخل الفريقان وحاول كل فريق خطف هدف مبكر وسط سيطرة في وسط الملعب بين الناديين تارة هجمة على مرمى أبو جبل وأخرى على مرمى الشناوي حتى الدقيقة 86 ليبتسم اللقاء للأهلي عبر محمد مجدي أفشة معلناً تقدم الاهلي بالهدف الثاني.

السيطرة والاستحواذ كان الزمالك هو الأكثر استحواذاً على الكرة خلال الشوط الأول والأكثر تهديداٍ للمرمى، بينما ارتكن الأهلي للدفاع بعد تسجيله الهدف الاول في الدقائق الأولى. وبدأ الزمالك بتشكيل مكون من محمد أبوجبل ومحمود علاء ومحمد عيدالغني وأحمد عيد واسلام جابروطارق حامد وفرجاني ساسي وأحمد سيد زيزو ومحمود شيكابالا وأشرف بن شرقي ومصطفى محمد، بينما بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمد هاني وياسر ابراهيم ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي وحسين الشحات ومروان محسن.

ونجح موسيماني المدير الفني للأهلي من تحقيق اللقب للمرة الثانية على حساب الزمالك، بعدما ناله في نسخة 2016 مع صن داونز الجنوب أفريقي.

واستعاد الأهلي اللقب بعد غياب دام لمدة 7 أعوام، بينما استمر الزمالك بلا تتويج باللقب الأفر يقي لـ 18 عاماً متواصلا.


آخر الأخبار