تأسس في 22 مايو 2012م

القطري إبراهيم الشريم "للرياضي نت" مواهب اليمن تتفوق على ميسي ورونالدو

الرياضي نت _ طارق الاسلمي
2020-11-28 | منذ 2 شهر

الشريم

 تُعد أكاديميات كرة القدم أساس البناء الرياضي والمصنع الحقيقي لإنتاج اللاعبين، وتعتبر بوابة الأمل والنجاح وحافزاً قويا للمواهب، هي نهج سليم وواقعي لتطوير كرة القدم.

صاحب أكاديمية الملكي القطرية الكابتن ابراهيم الشريم كان ضيف "الرياضي نت" وذلك للحديث عن أهمية الأكاديميات ودورها في صقل المواهب وتفاصيل أخرى تجدونها في السطور التالية. نرحب بك كابتن ابراهيم في موقع "الرياضي نت" وأهلا وسهلا ؟ -

مرحبا بكم وبـ الجماهير الرياضية وشكرا لكم على هذه الإستضافة الطيبة.

 

ممكن آن تطلع الجمهور والقراء على سيرتك الذاتية ؟ -

ابراهيم الشريم من دولة قطر صاحب أكاديمية "الملكي" لكرة القدم ولديها فروع خارج قطر، منظم بطولات ومكتشف مواهب.

 

متى انشأت أكاديمية الملكي؟ وكيف بدأ مشروعها.؟ -

تم إنشاء اكاديمية "الملكي" عام 2016، والهدف منها تأسيس أساسيات كرة القدم وتسويق اللاعبين للأندية واسباير والمشاركات الخارجية.

 

لا شك أن المهمه ليست سهلة، كيف بدأت الخطوة الأولى ؟ -

فعلا البداية كانت صعبة حيث أن مفهوم أكاديميات خاصة في قطر كانت غير موجودة وتعتبر أكاديمية الملكي من اول الأكاديميات المعتمدة والمرخصة، وبدأنا عملنا بفرع واحد بعدد 10 لاعبين وبعد مجهود وعمل متواصل مع فريق العمل الإداري والفني تم وصول عدد اللاعبين إلى 100 لاعب وتم افتتاح عدة فروع داخل وخارج قطر.

 

كيف كان الإقبال على الأكاديمية ؟ -

الإقبال كان ضعيف في البداية لعدم وضوح الرؤية لأولياء الأمور عن عمل وطريقة الأكاديميات، لكن بفضل لله وعملنا المتواصل تم تسجيل عدد كبير من اللاعبين بسبب استراتيجية العمل في إجراء مباريات داخلية وتسويق وتكريم اللاعبين وتشجيعهم.

 

ماهو المفهوم الصحيح للأكاديمية ؟ -

الرؤية الصحيحة للاكاديميات هي تعليم وتثقيف اللاعبين وتجهيزهم بالطرق الحديثة، ونشاهد اغلب الأكاديميات عملهم تجاري لربح المال ولا مانع من وضع رسوم على اللاعبين للإنظمام وهذا حق مشروع لكن يجب أن تقدم خدمة مميزة يستفيد منها اللاعبين وتجهيزهم لتسويقهم للأندية.

 

وماذا تقدم الأكاديمية للاعب ؟ -

 

الأكاديمية يجب أن تقدم الكثير للاعبين وتسهيل الإجراءات اذا تواجد لاعب موهوب ومميز ويجب العمل على تسويقه بطرق احترافية واذا كان هناك لاعبين يحتاجون تأسيس نسعى لتطوير مستواهم.

 

ماهي رؤية الأكاديمية لتطوير مستوى الكرة في الوطن العربي ؟ -

 

هذا يحتاج لوضع استراتيجية وخطة عمل لجميع الأعمار حتى يتم تطوير وصقل المواهب وفي الحقيقة لدي اكثر من فرع لاكاديمية الملكي في عدة دول عربية.

في اي من الخانتين تضع الأكاديمية.. هل هي ربحية ام تقدم لاعبين موهوبين ؟ -

 

الأكاديميات الربحية هذا حق مشروع لهم نظرا لوجود مدربين واداريين وايجارات ملاعب لكن في حال وجود لاعبين مواهب حقيقية ووضعهم المالي متواضع فيجب على الأكاديميات تبني هذه الفئة ومساعدتهم وتسهيل كل عقبه تواجههم.

 

عندما يكون لدى ولي الأمر لاعب موهوب ماذا تقدموا له في الأكاديمية ليطور من مستواه ؟ -

 

اذا تواجد لاعب موهوب وذو إمكانيات كبيرة يتم عمل برامج خاصة للاعب والاعتماد عليه وتقديم التسهيلات للاعب سواء المشاركات الخارجية او إرسالة إلى معايشات مع أندية أوروبية.

 

من وجهة نظرك كيف نستفيد من الأكاديميات ؟ - الأكاديميات جزء لا يتجزأ من منظومة الاتحاد الأهلي لكل بلد وهي تساعد الأندية والمنتخبات في اكتشاف المواهب وتجهيز اللاعبين على اعلى مستوى.

 

مارئيك في مواهب اليمن؟

 

وهل سنشاهد قريباً فرع للاكاديمية في اليمن ؟ -

 

اليمن يملك مواهب غير طبيعية ويتفوقون على ميسي ورونالدو وكل نجوم العالم لكن يحتاجون الدعم والمسانده والاهتمام وتكاتف أبناء اليمن ولدي الان خطة لإفتتاح أكاديمية كرة قدم في اليمن ستكون مجانية وساقدم كل الدعم والمسانده لهم واكتشاف مواهبهم من أجل تسويقهم.

 

ماهي رؤيتك على المدى البعيد بالنسبة لاكاديمية الملكي؟ -

 

الان لدي فروع للاكاديمية في تركيا، تونس، المغرب، غانا، ساحل العاج، والقادم الافتتاح في اليمن وبعض الدول قريبا. لو سألتك عن رغبتك ..؟ -

 

رغبتي وحلمي ان اشاهد الجميع يمارس الرياضة وان اشاهد كل لاعب كان لديه حلم قد تحقق باذن لله.

 

كلمة اخيرة اختم بها حوارك كابتن ابراهيم ؟ -

اشكركم على هذه الإستضافة وإتاحة الفرصة لي وهذا شرف كبير الدردشة معكم ولموقعكم الرياضي وهذا يدل على ثقافتكم وحبكم لابناء بلدكم والرياضة.


آخر الأخبار