تأسس في 22 مايو 2012م

نابولي يتطلع للفوز على روما من اجل مارادونا

متابعات
2020-11-27 | منذ 3 سنة

ماردونا

 يطمح نابولي لاهداء الانتصار إلى روح نجمه الأرجنتيني الراحل دييجو مارادونا عندما يستضيف روما بعد غد الأحد في قمة مباريات المرحلة التاسعة ببطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

تجمع المئات من المشجعين أول أمس الأربعاء خارج ملعب (سان باولو)، حيث كانت الأضواء منارة طوال الليل لتكريم الأسطورة الأرجنتيني، الذي قاد نابولي للتتويج بلقبيه الوحيدين في الدوري الإيطالي عامي 1987 و1990.

بينما لاتزال مدرجات ملاعب كرة القدم فارغة في إيطاليا بسبب جائحة فيروس كورونا، قال لويجي دي ماجيستريس عمدة نابولي إنه يعتزم إطلاق اسم مارادونا، الذي حصل على المواطنة الفخرية للمدينة الإيطالية قبل ثلاثة أعوام، على ملعب نابولي.

وتبدو مهمة نابولي صعبة في مواجهة روما، صاحب المركز الثالث في ترتيب المسابقة، الذي يبتعد بفارق ثلاث نقاط فقط خلف ميلان (المتصدر).

وتعرض روما لخسارة وحيدة في البطولة هذا الموسم حتى الآن، حيث كانت اعتبارية لإشراكه لاعبا من خارج القائمة خلال تعادله مع فيرونا في مباراته الافتتاحية للموسم الحالي بالمسابقة، في حين تلقى نابولي هزيمة اعتبارية أيضا بالإضافة لخصم نقطة من رصيده لعدم حضور لقائه أمام مضيفه يوفنتوس بسبب مخاوف من فيروس كورونا.

يحتل نابولي المركز السادس في ترتيب المسابقة حاليا، متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن روما، عقب خسارته (1-3) أمام ضيفه ميلان في المرحلة الماضية للبطولة. وقال السنغالي خاليدو كوليبالي، قلب دفاع نابولي: “نحن خلف المدرب (جينارو جاتوزو).

نتبع تعليماته ونحن على يقين من أننا على الطريق الصحيح. نريد العودة إلى مسارنا الطبيعي في الدوري يوم الأحد”. من جانبه، يفتقد ميلان خدمات مهاجمه السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، عندما يستضيف فيورنتينا بعد غد. سيبتعد إبراهيموفيتش، هداف المسابقة برصيد عشرة أهداف، عن الملاعب لفترة قد تصل إلى أسبوعين بسبب معاناته من إصابة عضلية تعرض لها أمام نابولي، لكن دانييلي بونيرا، المدرب المؤقت لميلان، قال إن الفريق لن يواجه أي مشاكل رغم أجندة المباريات المزدحمة. وقال بونيرا، الذي تولى المسؤولية نهاية الأسبوع الماضي بعدما دخل كل من المدرب ستيفانو بيولي ومساعده جياكومو موريلي في عزلة بسبب إصابتهما بفيروس كورونا: “لقد اعتدنا اللعب كل ثلاثة أيام منذ أيار/مايو الماضي”. أوضح بونيرا: “ربما تعرضنا لبعض الإصابات، لكننا فريق جيد، وهو ما يسمح لنا دائما بأن نكون منافسين شرسين. نمتلك عقلية المنافسة، وندرك ما الذي جعلنا نصل إلى القمة وما يتطلبه الأمر للبقاء هناك. إننا فريق رائع”.

في غضون ذلك، يسعى إنتر لمداواة جراحه عقب خسارته الموجعة (0-2) أمام ضيفه ريال مدريد الإسباني أول أمس الأربعاء ببطولة دوري أبطال أوروبا، مما جعله قابعا في مؤخرة الترتيب في مجموعته بالمسابقة القارية.

يواجه إنتر تحديا صعبا غدا السبت، عندما يخرج لملاقاة مضيفه ساسولو، صاحب المركز الثاني، الذي لم يتلق أي خسارة في المسابقة حتى الآن، ويبتعد بفارق نقطتين خلف الصدارة. شهدت مباريات الجولة الرابعة لدوري الأبطال تأهل يوفنتوس للأدوار الإقصائية، فيما يتواجد لاتسيو وأتالانتا في وضع جيد بمجموعتيهما عقب فوزهما في تلك الجولة. يلتقي أتالانتا، المنتشي بفوزه (2-0) على مضيفه ليفربول الإنجليزي، مع ضيفه فيرونا غدا، في حين يواجه يوفنتوس مضيفه بينيفينتو في نفس اليوم.

يفتتح لاتسيو مباريات بعد غد بمواجهة ضيفه أودينيزي، في حين يلتقي بولونيا مع ضيفه كروتوني، وكالياري مع ضيفه سبيزيا في اليوم ذاته، وتختتم مباريات المرحلة بلقائي تورينو مع ضيفه سامبدوريا وجنوه مع بارما يوم الإثنين المقبل.


آخر الأخبار