تأسس في 22 مايو 2012م

تحديد مستويات قرعة تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال قطر 2022

متابعات
2020-11-27 | منذ 3 شهر

فيفا

 كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن المنتخبات المصنفة قبل أيام على إجراء قرعة التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 بقطر، والمقرر إجراؤها بمدينة زيورخ السويسرية في السابع من كانون أول/ديسمبر المقبل.

ويخوض المنتخب البلجيكي التصفيات ضمن منتخبات المستوى الأول بعدما حافظ الفريق على صدارة التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم والصادر عن الفيفا مساء الخميس.

كما ينضم إلى المنتخب البلجيكي في المستوى الأول منتخبات فرنسا وإنجلترا والبرتغال وإسبانيا وإيطاليا وكرواتيا والدنمارك وألمانيا وهولندا. وتوزع هذه المنتخبات على المجموعات العشرة المقررة في التصفيات، وذلك طبقا للحروف الأبجدية على الترتيب.

ثم توزع المنتخبات الـ45 الأخرى بالقارة على المجموعات العشرة من خلال القرعة على أن تتنافس المنتخبات في كل مجموعة مع بعضها سويا بنظام دوري من دورين وذلك خلال الفترة من آذار/مارس حتى تشرين ثان/نوفمبر 2021 . وتتأهل المنتخبات العشرة التي تتصدر هذه المجموعات في نهاية التصفيات إلى مونديال 2022 مباشرة فيما تخوض المنتخبات العشرة التي تحتل المركز الثاني في هذه المجموعات ملحقا فاصلا. كما يخوض الدور الفاصل أفضل اثنين من المنتخبات الفائزة بصدارة مجموعات بطولة دوري أمم أوروبا في نسختها الثانية 2021 / 2021 حال عدم تأهلهما مباشرة عبر التصفيات الأوروبية المرتقبة وعدم تأهلهما للدور الفاصل من خلال التصفيات.

وطبقا لتصنيف الفيفا الجديد، ستصنف المنتخبات الـ45 الأخرى في القارة الأوروبية قبل أيام على قرعة التصفيات على المستويات التالية : المستوى الثاني : سويسرا- ويلز- بولندا- السويد- النمسا- أوكرانيا- صربيا- تركيا- سلوفاكيا- رومانيا. المستوى الثالث : روسيا- المجر- أيرلندا- جمهورية التشيك- النرويج- أيرلندا الشمالية- أيسلندا- اسكتلندا- اليونان- فنلندا. المستوى الرابع : البوسنة والهرسك- سلوفينيا- مونتنجرو- مقدونيا الشمالية- ألبانيا- بلغاريا- إسرائيل- بيلاروس- جورجيا- لوكسمبورج. المستوى الخامس : أرمينيا- قبرص- جزر فارو- أذربيجان- استونيا- كوسوفو- كازاخستان- ليتوانيا- لاتفيا- أندورا. المستوى السادس : مالطة- مولدوفا- ليشتنشتاين- جبل طارق- سان مارينو. ولم تشهد المراكز الستة الأولى في التصنيف العالمي أي تغيير عن النسخة السابقة من التصنيف حيث احتلت منتخبات بلجيكا وفرنسا والبرازيل وإنجلترا والبرتغال وإسبانيا المراكز الستة الأولى. وتبادل منتخبا الأرجنتين وأوروجواي موقعيهما حيث صعد المنتخب الأرجنتيني للمركز السابع وتراجعت أوروجواي للمركز الثامن. وتقدم كل من المنتخبين المكسيكي والإيطالي مرتبتين ليدخلا ضمن المراكز العشرة الأولى حيث احتلال المركزين التاسع والعاشر على الترتيب فيما تراجع المنتخب الكرواتي من المركز التاسع إلى الحادي عشر. وتقدم كل من منتخبات الدنمارك وألمانيا وهولندا مرتبة واحدة في التصنيف إلى المراكز من 12 إلى 14 على الترتيب. وحافظ المنتخب التونسي على موقعه في صدارة المنتخبات العربية بالنسخة الجديدة من التصنيف حيث ظل في المركز السادس والعشرين وجاء في المرتبة الثانية بين المنتخبات الأفريقية بعد المنتخب السنغالي الذي تقدم مرتبة واحدة غلى المركز العشرين عالميا. وعلى المستوى العربي ، حلت منتخبات الجزائر والمغرب ومصر في المراتب التالية خلف تونس واحتلت المراكز 31 و35 و49 على الترتيب عالميا. ورغم تراجعه مرتبتين ، ظل المنتخب القطري في صدارة المنتخبات العربية المنتمية لآسيا وجاء في المركز الخامس عربيا بشكل عام والمركز 59 عالميا وتبعه المنتخب السعودي في المركز 67 عالميا. وجاء ترتيب المنتخبات العربية في التصنيف العالمي على الترتيب كالآتي : تونس (26)- الجزائر (31)- المغرب (35)- مصر (49)– قطر (59)- السعودية (67)- العراق (69)- الإمارات (74)- سوريا (76)- عمان (82)- لبنان (92)- الأردن (95)- البحرين (97)- موريتانيا (101)- فلسطين (102)- ليبيا (111)- السودان (127)- جزر القمر (130)- اليمن (145)- الكويت (148)- جيبوتي (185)- الصومال (197) .


آخر الأخبار