تأسس في 22 مايو 2012م

هل تكون نظمية عبد السلام وزيرا للشباب والرياضة في حكومة صنعاء؟

الرياضي نت - خاص
2020-11-25 | منذ 2 شهر

نظمية

 خاص أشارت مصادر مطلعة أن حكومة الإنقاذ في العاصمة اليمنية صنعاء ستمنح حقيبة وزارة الشباب والرياضة لشخصية نسائية هذه المرة، خلفًا لوزير الشباب والرياضة حسن زيد الذي تعرض لعملية اغتيال صبيحة الـ الثلاثاء 27 أكتوبر من الماضي.

وبحسب المصدر فإن الشخصية النسوية التي قد تُسند إليها وزارة الشباب هي الشخصية الوطنية  الدكتورة نظمية عبد السلام نائب رئيس اللجنة الأولمبية اليمنية رئيس اتحاد رياضة المرأة حاليًا. المصدر قال إن اختيار نظمية عبد السلام في هذا التوقيت لقيادة دفة الرياضة اليمنية، يأتي تقديرا لها، لما يحفل به سجلها الإداري كقيادية قدمت الكثير في مجال عملها ولما تمتلكه من ثقل رياضي وإنجازات حققتها في مشوارها كنجمة شطرنجية على المستويين الداخلي والخارجي.

تجدر الإشارة إلى الدكتورة نظمية شخصية توافقية لدى جميع الأطراف، لم تنحاز لأيًا منهم، وفضلت البقاء بعيدًا عن التصريحات الإعلامية المناهضة أو المؤيدة إيمانًا منها أن الرياضة لا تُسيس، كما لعبت دور الوسيط في موضوع احتجاز المواد الخام التابعة لشركة كمران في ميناء عدن والذي نشب بين محسوبين على حكومتي هادي وصنعاء.

وكانت نظمية عبد السلام التي شغلت منصب المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب بدرجة وكيل في صنعاء لعدة سنوات قد قدمت استقالتها في العام 2017م، احتجاجا على توجيهات بصرف نصف مليار ريال من حصة الشباب والرياضيين وفضلت الاتجاه لإكمال رسالة الدكتوراة وقيادة الرياضة النسوية واللجنة الأولمبية حتى اليوم.


آخر الأخبار