تأسس في 22 مايو 2012م

عمدة طوكيو تعد بإقامة دورة أولمبية آمنة رغم أزمة كورونا

متابعات
2020-11-24 | منذ 3 شهر

عمدة طوكيو

 كررت يوريكو كويكي عمدة العاصمة اليابانية طوكيو التأكيد اليوم الثلاثاء، على التزام المدينة بإقامة دورة الألعاب الأولمبية التي تأجلت إلى العام المقبل، في ظل إجراءات تضمن سلامة المشاركين، وذلك رغم الموجة الأخيرة لانتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد في العاصمة اليابانية.

وقالت كويكي في مؤتمر صحفي بنادي المراسلين الأجانب في اليابان، إن طوكيو ستتخذ “كل الإجراءات الممكنة” لضمان سلامة الرياضيين وجميع المشاركين في الدورة الأولمبية. وأضافت: “أولمبياد طوكيو 2020 يمكن أن يشكل رمزا أيضا لقدرة البشرية على التعافي، حيث نعمل سويا على التغلب على هذا العدو غير المرئي.”

وأشارت إلى أن أولمبياد طوكيو سيشكل نموذجا يحتذى به في الدورات الأولمبية المستقبلية، فيما بعد أزمة كورونا.

وتابعت كويكي أنه من المهم دراسة آليات تقليص التكاليف بشكل أكبر من أجل كسب دعم الشعب الياباني وباقي شعوب العالم. وتفادت اليابان حتى الآن انتشار العدوى بمعدلات مثل التي شهدتها أوروبا والولايات المتحدة.

وجاءت تصريحات كويكي اليوم بعد أسبوع واحد من سفر الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إلى طوكيو وإجراء محادثات مع رئيس الوزراء الياباني يوشيهيده سوجا وكويكي وكذلك مسؤولي اللجنة المنظمة للأولمبياد. وأعلن باخ والمسؤولون في اليابان الالتزام بالموعد الجديد للأولمبياد في العام المقبل، رغم استمرار أزمة الوباء العالمي.

وكان المسؤولون في اليابان واللجنة الأولمبية الدولية قد أعلنوا في أذار/مارس الماضي تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام، في ظل نتشار السريع وباء كورونا المستجد. ومن المفترض أن تنطلق الدورة الأولمبية في 23 تموز/يوليو 2021.


آخر الأخبار