تأسس في 22 مايو 2012م

الاتحاد السعودي يبدأ خطة تطوير الكرة النسائية

متابعات
2020-11-20 | منذ 3 سنة

السعودية

 اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم إنشاء إدارة لتطوير كرة القدم النسائية تحت إشراف عضو مجلس الإدارة أضواء العريفي. وستتولى الإدارة وضع إستراتيجية وخطة عمل مفصلة لتطوير رياضة كرة القدم النسائية سعيًا لزيادة نسبة الممارسة كأحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.

كما ستتولى الإدارة تعزيز ودعم ثقافة كرة القدم النسائية وتوعية المجتمع بأهمية هذه الرياضة؛ إلى جانب المشاركة في المنافسات القارية والدولية.

من جانبها، قالت أضواء العريفي إن رياضة كرة القدم النسائية في السعودية شهدت بدايةً فعلية خلال العامين الأخيرين، مما ساهم في موافقة المجلس على تأسيس الإدارة. وأضافت أن التواجد الإداري للمرأة سيساعد على سرعة تطور كرة القدم النسائية ومواكبة المرحلة الحالية التي تشهدها الرياضة النسائية من دعم واهتمام كبيرين من وزارة الرياضة. وانطلق ، الثلاثاء الماضي دوري كرة القدم المجتمعي للسيدات، والذي ينظمه الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، بالتعاون مع الإدارة النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

يذكر ان الاتحاد السعودي لكرة القدم اختار طواقم إدارية وفنية أردنية، لإدارة مباريات "الدوري المجتمعي النسوي"، الذي يقام لأول مرة بالسعودية.


آخر الأخبار