تأسس في 22 مايو 2012م

رسمياً .. الجزائر تتأهل إلى نهائيات أمم افريقيا

متابعات
2020-11-16 | منذ 3 شهر

الجزائر

 ضمن منتخب الجزائر تأهله رسميًا لمنافسات كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون، بعد تعادله اليوم الاثنين، بهدفين لمثلهما أمام زيمبابوي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة للبطولة.

وتقدم منتخب الجزائر بهدفين في الشوط الأول، حيث افتتح أندي ديلو التسجيل في الدقيقة 34 بعدما تلقى عرضية رائعة من حليمية ارتقى لها ديلور برأسية رائعة.

رياض محرز نجم مانشستر سيتي أضاف الهدف الثاني لمنتخب الجزائر في الدقيقة 38 بعد مرتدة سريعة قادها سعيد بن رحمة الذي أرسل كرة طولية لمحرز المنطلق من الجهة اليمنى ليتوغل ويراوغ المدافع قبل أن يطلق تسديدة بقدمه اليمنى سكنت شباك حارس زيمبابوي. وقبل انتهاء الشوط الأول بدقيقتين نجح أصحاب الأرض في تقليص الفارق بتسجيل الهدف الأول عن طريق موسونا، وفي الشوط الثاني تراجع أداء رفاق محرز، لتنجح زيمبابوي في إدارك هدف التعادل في الدقيقة 82. بهذه النتيجة يتأهل منتخب الجزائر رسميًا لمنافسات كأس أمم إفريقيا بوصوله للنقطة العاشرة في صدارة ترتيب المجموعة الثامنة، بينما تحل زيمبابوي في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، وتأتي زامبيا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتتذيل بتسوانا المجموعة بنقطة واحدة.

وتفوق “محاربو الصحراء” على المنافس ذاته، مساء الخميس الماضي، على أرضية ميدان ملعب 05 جويلية، بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف. وبذلك أصبح منتخب الجزائر هو المنتخب الثانى الذى يضمن التواجد فى أمم إفريقيا المقبلة بعد منتخب السنغال.

وواصل رفاق القائد رياض محرز، سلسلة نتائجهم الإيجابية، تحت قيادة المدرب جمال بلماضي، بـتحقيقهم لـ22 مباراة دون هزيمة.

ومن المقرر أن تقام منافسات كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون في الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير من عام 2022، بدلًا من خوضها في مطلع 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا. جدير بالذكر أن المنتخب الجزائري هو بطل النسخة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا والتي أقيمت في مصر، بعد الفوز على السنغال بهدف دون مقابل.


آخر الأخبار