تأسس في 22 مايو 2012م

موريتانيا تتعرض لخسارة قاسية أمام بوروندي

الرياضي نت -سيدي محمد - موريتانيا
2020-11-15 | منذ 2 شهر

 ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا2022بالكامرون وضمن منافسات المجموعة الخامسة. فجر المنتخب البوروندي مفاجأة من العيار الثقيل و استطاع الفوز على نظيره الموريتاني في العاصمة البوروندية بوجمبورا أمام أنصاره وعلى أرضه.

وبدأ مدرب المنتخب الموريتاني الفرنسي كورنتيان مرتينز المباراة بتغيرات قليلة على مستوى تشكلته التي خاض بها لقاء الذهاب قبل ثلاثة أيام في العاصمة انواكشوط حيث عتمد على مهاجم الإنتاج الحربي المصري ممادو نياص بدل الحسن ديوب. وكان المنتخب البوروندي سباقاً لتهديف في بداية المباراة في دقيقة السابعة من خطأ دفاعي إغتنمه لاعبه اسسي يالي. ليحاول المنتخب الموريتاني العودة للمباراة وهو ماتحقق عن طريق أمادو نياص بعد تمريرة من مولاي خليل بسام وبعد دقيقة واحدة من الهدف خرج بسام مصاباً ليحل مكانه لاعب قادش إدريسا في دقيقة الثلاثين من عمر الشوط الأول.

و في بداية الشوط الثاني استطاع المنتخب البوروندي مضاعفة النتيجة من ركلات حرة ليسجل منهما الهدف الثاني و الثالث. ممازاد الحسابات تعقيداً على المرابطين و على المدرب كونتيان مرتينز الذي افتقد لخدمات آدمابا و بوبكر كوليبالي في مباراة اليوم.

حيث قام بتغيرات على مستوى خط الوسط والهجوم بإشراك كل من ياسين الشيخ الولي و حمي طنجي و الحسين عبدالرحمان مكان كلٍ من إسماعيل دياكيتى و عالي اعبيد و أمادو انياص لكن النتيجة لم تتغير حيث نجح البورنديون في المحافظة على فوزهم. ليعتلي المرتبة الثلاثة خلف المرابطين بأربع نقاط بينما تجمد رصيد المنتخب الموريتاني بخمس نقاط و يتصدر المنتخب المغربي المجموعة بسبع نقاط ولا تزال لديه مباراة ضد منتخب إفريقيا الوسطى الذي يتذيل ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط.


آخر الأخبار