تأسس في 22 مايو 2012م

لاباترينال عاصمة عالمية تكريما لماردونا

متابعات
2020-10-30 | منذ 4 شهر

ماردونا

 أعلن حي "لا باترينال" الذي عاش فيه أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييجو مارادونا، أثناء احترافه في صفوف نادي أرجنتينوس جونيورز، عاصمة عالمية لكرة القدم، وذلك تكريما لبطل العالم في المكسيك 1986، الذي ي9كمل الجمعة عامه الـ 60 كما قرر مجلس الدراسات التاريخية لحي لا باتيرنال تعيين المدرب السابق لمنتخب الأرجنتين ساكنا لامعا للحي، كما يخطط لكي يصبح الحي نوعا من عالم ديزني لمارادونا وفقا لما صرح به عضو المجلس، سيزار بيريز، خلال مقابلة مع وكالة إفي.

وقال بيريز: دائما ما نقول إن تكريم الشخص ينبغي أن يكون أثناء حياته، ودييجو لا يمثل فقط الكثير لحينا، لكن لكل البلد وللأرجنتينيين جميعا وأضاف: أعلنا بشكل رسمي يوم 17 أكتوبر دييجو ساكنا لامعا لحي لا باتيرنال: كما أعلنا الحي "عاصمة عالمية لكرة القدم. ولم يشهد هذا الشهر فقط مولد الأسطورة الأرجنتينية، بل عرف أيضا الظهور الأول له في الدرجة الأولى، في ملاعب الأرجنتين، عام 1976 مع أرخنتينوس جونيورز، قبل عشرة أيام من إكمال عامه السادس عشر.

واعتزل مارادونا اللعب في 25 أكتوبر 1997، وهو مع بوكا جونيورز، عقب استبداله خلال مباراة القمة بين بوكا وريفر بليت بخوان رومان ريكيلمي، الذي ظل يُنظر له لأعوام على أنه خليفته في المنتخب.


آخر الأخبار